أكرم القصاص - علا الشافعي

طالبان الباكستانية تعزل المتحدث باسمها وسط تزايد الانقسامات الداخلية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 05:44 م
طالبان الباكستانية تعزل المتحدث باسمها وسط تزايد الانقسامات الداخلية مقاتلى طالبان
اسلام أباد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حركة طالبان الباكستانية فى بيان عزلها المتحدث النافذ باسمها فى إشارة إلى تفاقم الانقسامات داخل الحركة التى تعانى من صدوع عميقة.

وتأتى هذه الخطوة إثر نشر رسالة صوتية يزعم أن المتحدث شهيد الله شهيد قد سجلها ويقول فيها إنه ومجموعة من القادة فى الحركة انشقوا عنها للانضمام إلى تنظيم الدولة الاسلامية فى الشرق الأوسط، ولم يتسن التحقق من صدقية التسجيل الصوتى الذى نشر على الانترنت من مصدر مستقل كما أن الهاتف النقال لشهيد الله مطفأ منذ نشر الرسالة.

وقالت قيادة طالبان أن شهيد لم يعد يعمل لديها وكررت ولاءها لزعيم طالبان الأفغانية الملا عمر، وقالت فى بيان "فيما يخص ولاءنا للدولة الاسلامية فى العراق والشام فان زعيم طالبان الأمير ملا فضل الله أوضح أن ولاءنا هو للملا محمد عمر مجاهد."

وقالت القيادة أن شهيد الله شهيد هو الاسم الحركى للمتحدث السابق باسمها مشيرة إلى أن اسمه الحقيقى هو الشيخ مقبول من دون أن تعلن اسم خلفه ، وقال احد قادة طالبان لرويترز أن مبايعة شهيد الله للدولة الاسلامية هى خطوة لجذب الاهتمام الإعلامي.

وتعانى طالبان الباكستانية من انقسامات عميقة منذ سنوات وسط صراع المجمعات الصغيرة داخلها على النفوذ على الرغم من تأكيد الحركة أن السلطات الباكستانية تبالغ فى تصوير الانقسامات داخلها للنيل من مصداقيتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة