أكرم القصاص - علا الشافعي

"عمران" تصنيف موديز يعطى رسالة إيجابية للوضع الإقتصادى المصرى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 12:24 م
"عمران" تصنيف موديز يعطى رسالة إيجابية للوضع الإقتصادى المصرى محمد عمران رئيس البورصة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة ، على هامش إجتماع جمعية رجال الأعمال ، أن تغيير وكالة موديز للتصنيف الإئتمانى نظرتها المستقبلة لمصر من سلبية إلى مستقر، يعطى إشارة ورسالة إيجابية للوضع الإقتصادى المصرى.

وأوضح أنه يعد من ضمن الإشارات الأخرى التى ذكرتها وكالات الأنباء عن الوضع الإقتصادى المصرى.

وأشار إلى أن تغير التصنيف إلى الإستقرار الإقتصادى والسيايى وحالة التفاؤل التى تسود فى مصر، بالإضافة إلى أنه مرتبط بقدرة الدولة على سداد إلتزاماتها ، وإتخاذها لخطوات مهمة فى إصلاح الخلل وخاصة فى علاج الموزانة العامة للدولة.

وأكد انه يعطى غشارة إيجابية للغاية وله إنعكاس إيجابى على قدرة الإقتصاد فى التعافى ، وقدرتها على زيادة معدلات النمو.وأكد أيضا أنه له تأثير إيجابى على البورصة.

وقدغيرت وكالة موديز انفستورز سرفيس للتصنيفات الائتمانية، اليوم الاثنين، نظرتها المستقبلية لمصر من سلبية إلى مستقرة، وأكدت تصنيفها للسندات الحكومية البالغ ‭‭Caa1‬‬. ‭‭ ‬‬وعزت الوكالة فى بيان التغيير إلى "استقرار الوضع السياسى والأمنى وإطلاق مبادرات حكومية تهدف إلى تحقيق الانضباط المالى ومؤشرات على تعافى النمو وتحسن استقرار الاقتصاد الكلى والدعم القوى من المانحين الأجانب". لكنها أضافت أن تصنيف السندات الحكومية مازال يتعرض لضغوط من جراء "المستويات المرتفعة لعجز الميزانية وارتفاع الدين الحكومى والمتطلبات الضخمة للاقتراض المالى والتحديات المستمرة التى تواجه تعافى النمو الاقتصادى فى ظل المناخ السياسى والاقتصادى بعد الثورة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة