أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو..تقنية روسية للتحكم فى الطائرات بدون طيار عبر "التخاطر الفكرى"

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:42 م
فيديو..تقنية روسية للتحكم فى الطائرات بدون طيار عبر "التخاطر الفكرى" لطائر بدون طيار
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنشأت روسيا صندوقا مماثلا لصندوق (داربا ) الأمريكى، لتمويل تطوير الصناعات الدفاعية، بهدف إنشاء مجمع من أحدث التقنيات للقوات المسلحة.

وعلى الرغم من مرور وقت قصير فمن الممكن التوصل إلى معرفة ماهية هذا العمل الابتكارى الآن، وعلى سبيل المثال أصبح التواصل بين الإنسان والآلة عبر توارد الخواطر حقيقة واقعة وفى المراحل النهائية من هذا التطوير توجد مشاريع فى غاية الخيالية، مثل إنشاء الرجل الروبوت والموت الاصطناعى المؤقت.

ونقلت إذاعة "صوت روسيا" عن رئيس العلاقات العامة فى صندوق البحوث المستقبلية أندريه فيدوت، خلال لقاء مع "إكسبورت أون لاين" أن معظم المشاريع هى سرية وليست لدى الحق أن أتحدث عنها، ولكن يمكن التحدث عن بعض الأشياء.

وأوضح فيديوت أنه على سبيل المثال، يوجد مشروع "الدماغ الكمبيوتر" فهو مشروع حديث يسمح للخبير التقنى أن يوجه طائرة بدون طيار باستخدام التخاطر الفكرى، وفى 25 سبتمبر جرت بعض العروض للمشروع بهدف تقييم جدوى التنفيذ التجريبى لمشروع "الدماغ الكمبيوتر" فى إطار النظم البشرية والآلة لتوجيه الآلة من دون الانقطاع عن الأنشطة الأساسية، أى فى "الوضعية الخلفية".

وأظهر العلماء والمسئولون كيف يمكن للإنسان أن يتحكم فى الوضع الظاهرى بواسطة التفكير كما ويمكنه عبر الدماغ التحكم أيضا بالوضع الافتراضى، مع الاحتفاظ بنفس الوقت بإمكانية التحرك والتواصل مع المراقبين.

وقال أحد أعضاء اللجنة بعد رؤيته لهذه "المعجزة" "إن ذلك شىء لا يصدق إننا نشاهد أكثر المواقف الخيالية فى سيناريوهات هوليود كيف تتجسد إلى واقع عملى".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة