أكرم القصاص - علا الشافعي

كامل أبو على لـ"خالد صلاح": الدولة لا تهتم بالسياحة منذ عشرات السنين..لدينا أكبر نسبة فى حوادث الأتوبيسات..ويقترح خطة للوصول إلى 20 مليون سائح فى 6 سنوات.. ويؤكد: "السيسى راكب طيارة واحنا راكبين عجلة"

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:41 ص
كامل أبو على لـ"خالد صلاح": الدولة لا تهتم بالسياحة منذ عشرات السنين..لدينا أكبر نسبة فى حوادث الأتوبيسات..ويقترح خطة للوصول إلى 20 مليون سائح فى 6 سنوات.. ويؤكد: "السيسى راكب طيارة واحنا راكبين عجلة" كامل أبوعلى
كتب أحمد عبد الرحمن - رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كامل أبو على، رجل الأعمال والخبير السياحى، إن هناك تقصيرا فى كل مجالات السياحة، والدولة لا تهتم بالسياحة منذ عشرات السنين، مضيفا: "نريد بعد ثورتين أن ننطلق ونقدم شيئا لبلدنا".

وأشار "أبو على"، خلال حواره لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، إلى عدم وجود فكر أو مشروع فى السياحة، مضيفا: "عايشين اليوم بيومه بطريقة تقليدية ونمطية".

وأوضح أنه عندما يريد أحد القيام بمشروع سياحى يحتاج لتراخيص قد تعطله لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، مؤكداً أن وزارة البيئة من أكبر المعوقات للسياحة فى مصر، وذلك لأنه عند التقدم بطلب للقيام بمشروع لا يتم الرد، مشيراً إلى أن هناك 620 مشروعا متعطلا فى البحر الأحمر.

وشدد على أن السياحة هى المهنة والمشروع القومى الوحيد الذى إذا زرعت فيه اليوم ستحصد منه فى الغد، وذلك لوجود كل مقومات النجاح.

ولفت رجل الأعمال، إلى أنه لا يشعر أن وزارة السياحة لديها خطة قومية، مضيفا: "السياحة ليست فندقا فقط ولكنها مجموعة كبيرة من الخدمات علينا استغلالها.

وأكد "أبو على" أن من أكبر المصائب الموجودة فى البحر الأحمر، منح المحافظ السابق 4000 رخصة تاكسى بدون دراسة، واليوم "يقتلون بعض"، على حد قوله.

كما أوضح أن الطرق من أكبر الكوارث التى يجب حلها، حيث لدينا أكبر نسبة فى عدد حوادث الأتوبيسات السياحية فى العالم بسبب الطرق والقواعد العامة.

وشدد أبو على، على أن المشروع الذى قدمه للرئيس السيسى، يعد مشروعاً قومياً، لافتا أنه لا توجد خطة سياحية لتحديد الأعداد المطلوب الوصول لها حتى 2020، مشيرا إلى أنه تم تحديد الأعداد بـ20 مليون سائح، بالإضافة لتوفير 6 ملايين فرصة عمل جديدة.

وأوضح أنه يجب منح الأراضى بسعر جيد للمستثمر الجاد فى وضع خطة لتنفيذ مشروعاته، مبينا أن مشروعه السياحى يعتمد على الأفكار، فمثلاً منطقة رأس سدر بها شواطئ وألعاب رياضية لا يتم استغلالها، ولو تم تخطيطها جيداً ستجذب من 2 إلى 4 ملايين سائح.

وشدد أبو على، على ضرورة قيام الدولة بتخطيط منطقة سفاجا فى السياحة العلاجية، لافتاً إلى أن السياحة هى المهنة الوحيدة فى العالم للقضاء على البطالة، وتثقيف الشباب.

واقترح الخبير السياحى، إنشاء قطار بضاعة من القاهرة إلى الغردقة، ويتكفل به القطاع الخاص، معلقاً على قدرة الرئيس السيسى على تنفيذ المشروعات التى يعلن عنها، ووجود الأيدى المرتعشة فى السياحة، قائلاً: "السيسى راكب طيارة واحنا لسة راكبين عجلة"، ولا بد أن نقف مع الرئيس.

وأوضح أن من ضمن مشكلات الدستور الجديد، أنه لم يعط مساحة كبيرة للمحليات، رغم أنها أساس الحكم فى العالم كله.


موضوعات متعلقة:

كامل أبو على لـ"خالد صلاح":لدينا أكبر نسبة فى حوادث أتوبيسات السياحة


كامل أبو على لـ"خالد صلاح": الدولة لا تهتم بالسياحة منذ عشرات السنين












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

لا ... الريس هو الذي بيركب عجله

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

لا ... الريس هو الذي بيركب عجله

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة