أكرم القصاص - علا الشافعي

"كليك نيوز": زيادة نسبة جراحات شق شحمة الأذن بين الشباب الأوروبى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 04:07 م
"كليك نيوز": زيادة نسبة جراحات شق شحمة الأذن بين الشباب الأوروبى شحمة الأذن
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الناس يحب أن يحظى بمظهر غريب، وأن يكون مميزا ولافتا للأنظار، لذا تجد أن أساليب الموضة الجديدة تلقى رواجا بين الشباب، لدرجة أن أحدهم قد يفعل أى شىء ليحظى بهذا المظهر الجديد.

لكن أحد أغرب الإجراءات هو "نفق الأذن" أو شق شحمة الأذن لتركيب مجوهرات أو حلقات معدنية يمكن أن تصل إلى أقطار كبيرة، وهذه أحد الوسائل الآخذة فى الانتشار فى الشارع الأوروبى خلال الفترة الماضية، لكن على ما يبدو أنها لا تعجب كثيرين، فلجأوا إلى إعادة إصلاح الأذن من خلال الجراحات.

نقل موقع "كليك نيوز" الإخبارى البريطانى عن جراحى التجميل، أن عمليات الإصلاح هذه من أكثر الجراحات نموا فى المملكة المتحدة خلال الفترة الماضية، حيث يقول دكتور أدريان ريتشاردز جراح التجميل ومدير إحدى العيادات التجميلية، إنه يرى ما يقرب من 10 حالات فى الشهر وهو عدد كبيرة مقارنة بالأيام الماضية.

ويضيف ريتشاردز أن الجراحة التصليحية تستغرق فى المتوسط 30 دقيقة، ويتم إجراؤها بالمخدر الموضعى، وتتكلف 1800 جنيه استرلينى.

يذكر أن التوسيع الأصلى يتم تدريجيا بتركيب حلقات صغيرة فأكبر فأكبر حتى تصل إلى الحجم المرغوب، حتى إن أكبر حلقة فى أذن إنسان يصل قطرها إلى 10 سم.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة