كواليس لقاء الرئيس بنقباء الصحفيين العرب.. السيسى طالب بالحياد وعدم الانحياز للحكومات.. ونقيب السودان: إعلام مصر يعمل بجهد للارتقاء بالفكر.. وكارم محمود: السيسى وعد بتقديم الدعم ومراعاة حرية الرأى

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 03:13 ص
كواليس لقاء الرئيس بنقباء الصحفيين العرب.. السيسى طالب بالحياد وعدم الانحياز للحكومات.. ونقيب السودان: إعلام مصر يعمل بجهد للارتقاء بالفكر.. وكارم محمود: السيسى وعد بتقديم الدعم ومراعاة حرية الرأى لقاء الرئيس بنقباء الصحفيين العرب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر كواليس لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بوفد نقباء الصحفيين العرب على خلفية احتفال اتحاد الصحفيين العرب باليوبيل الذهبى لتأسيسه، حيث وعد الرئيس بتقديم الدعم المادى والمعنوى للاتحاد، وأكد على دور الإعلام والصحافة فى المرحلة الحالية للنهوض بالمجتمعات العربية وشدد على ضرورة الحياد فى الصحافة ومراعاة الضمير المهنى.

ومن جانبه قال حاتم زكريا أمين عام اتحاد الصحفيين العرب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى فتح صدره وقلبه للنقباء والأمانة العامة للاتحاد خلال لقائه بهم، مضيفا أن الرئيس أجاب بشفافية على أسئلة الحضور.

وأضاف زكريا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى طالب بالحيادية وعدم الانحياز للحكومات، وأكد على دعمه للصحافة، مشيرا إلى أن الرئيس قدم نفسه ببساطة شديدة كعادته مشيرا إلى أن الصحفيين العرب أكدوا خلال اللقاء على أن سلامة مصر هى من سلامة العرب وأن ما يحدث فى مصر من إيجاب وسلب ينعكس على الأمة العربية كلها

وأكد كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد خلال لقاء اليوم بتقديم كل الدعم المادى والمعنوى لاتحاد الصحفيين العرب مضيفا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس هنأ وفد الصحفيين العرب باليوبيل الذهبى للاتحاد، وتحدث عن دور الإعلام وأهميته فى تشكيل الوعى لدى المواطن العربى.

وأشار إلى أنه تحدث عما يهدد المنطقة العربية من أخطار، وكذلك للأوضاع فى ليبيا وسوريا، وأن ما حدث فى مصر فى ٣٠ يونيو أفسد جزءا كبيرا من المخططات التى كانت تهدد المنطقة لافتا إلى أن الرئيس شدد على أهمية تناول الصحفيين العرب لكل القضايا الوطنية بمهنية، متابعاً حديثه قائلاً: "الرئيس قال أن هذا ما يكرره دائما للصحفيين والإعلاميين المصريين الذين يتناولون كل القضايا بحرية واستقلال".

ونوه إلى أن الرئيس طالب الصحفيين العرب بالتحلى بالضمير المهنى والوطنى، وقبل كل ذلك الضمير الفكرى، وأن يكون الصحفى مستوعبا لكل معطيات الواقع الحالى والأخطار التى تهدد الأمة العربية، وأن يتناول القضايا من منطلق المسئولية والإحساس بذلك، موضحا أن لقاء الرئيس اليوم قد حضره نحو 40 شخصية من الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، وعدد من نقباء الصحفيين العرب، وعدد من كبار الكتاب.

وأكد الدكتور محيى الدين تيتاوى، نقيب الصحفيين السودانيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد طالب بعدم إثارة المشكلات الخلافية بين مصر والسودان، مضيفا أنه يحب العمل على تلطيف العلاقات بين البلدين.

وتابع تيتاوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن دولة السودان ليست ضد مصر وخاصة فيما يتعلق بقضية حلايب وشلاتين وموضوع سد النهضة، مشيرا إلى أنها حريصة على المصالح المشتركة مع مصر مشددا على أنه يجب على القيادات الإعلامية ألا تطور الأمور الصغيرة، لافتا إلى أن الصحافة المصرية تعمل بكل جهد لترقية الفكر.

وذكر تيتاوى، أن تزامن احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر واحتفالات الصحفيين العرب باليوبيل الذهبى للاتحاد يزيد من ضرورة الربط بين الاحتفالين، مضيفا أن انتصار أكتوبر ليس لمصر وحدها، ولكنه انتصارا للأمة العربية وأن الشعب العربى استطاع أن ينتصر على دولة اعتقدت أنها لا تهزم.

وضم وفدا من النقباء والرؤساء وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد، من أبرزهم أحمد يوسف بهبهانى نقيب الصحفيين الكويتيين، وحاتم زكريا الأمين العام للاتحاد، وعدد من نواب رئيس الاتحاد من بينهم مؤيد اللامى من العراق وعبد الله البقالى من المغرب، ومحمد يوسف من الإمارات ، كما حضر اللقاء من الجانب المصرى كل من ضياء رشوان نقيب الصحفيين وكارم محمود سكرتير عام النقابة ومكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق.


أخبار متعلقة:


"الصحفيين العرب" يحتفل باليوبيل الذهبى تحت رعاية السيسى.. وتكريم محلب تقديرا لجهوده.. وضياء رشوان يتسلم الدرع نيابة عن هيكل.. ورئيس الوزراء: المخاطر تحيط بالأمة العربية وتفرض تطبيق ميثاق شرف إعلامى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة