أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب لوفد أكاديمى أمريكى: علاقاتنا الاستراتيجية بواشنطن عميقة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 09:56 م
محلب لوفد أكاديمى أمريكى: علاقاتنا الاستراتيجية بواشنطن عميقة محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية، مشيرًا إلى أن العلاقات ستشهد تطورا إيجابيا خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بالرئيس الأمريكى، باراك أوباما، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء مساء اليوم، بحضور وزير التعليم العالى، مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فى إطار اجتماعه السنوى بالقاهرة.

وحث محلب مجلس الأوصياء خلال الاجتماع على توضيح تطورات الأوضاع الجارية بمصر للمجتمع الأمريكى، مشيرًا إلى أن مصر ستنظم قمة اقتصادية خلال الربع الأول من العام الجارى، وستكون فرصة عظيمة للشركات الأمريكية للمشاركة فى المشروعات، التى سيتم إطلاقها خلالها.

واستعرض محلب لأعضاء المجلس مجمل تطورات الأحداث فى مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى اليوم مرورا بثورة 30يونيو، مشددا على أن الجيش المصرى وقف حاميا الى جانب الشعب لمنع الفرقة والانقسام بين أبناء الوطن، وعمل على إعادة مصر الى أصولها القائمة على التسامح والوسطية المعروفة تاريخيا، والحيلولة دون تغيير هوية الشعب وثقافته من قبل قوى ظلامية تعانى المنطقة حاليا من أفكارها المشوهة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أشاد بالدور الذى لعبته الجامعة الأمريكية خلال ما يقرب من 100 عام بمصر فى إثراء العملية التعليمية، وتخريج نخب مصرية مثقفة ومؤهلة تأهيل علمى متميز.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد على أنهم مطلعون على حقيقة الأحداث فى مصر، وشددوا على أنهم سيكونون بمثابة رسل للمجتمع الأمريكى لتوضيح حقيقة، وتصحيح المغالطات والأكاذيب التى تنشرها بعض الصحف الأمريكية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة