أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد حسن رمزى: محمد السبكى ابتدع رفع الأفلام الضعيفة من السينمات

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 06:00 م
محمد حسن رمزى: محمد السبكى ابتدع رفع الأفلام الضعيفة من السينمات محمد السبكى ومحمد حسن رمزى
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد المعركة التى نشبت بين المنتج محمد السبكى والموزع السينمائى محمد حسن رمزى رئيس غرفة صناعة السينما، على الهواء مباشرة، أثناء وجودهما ببرنامج "من الآخر" مع الإعلامى تامر أمين، واحتوت الحلقة على سباب وألفاظ خارجة من المنتج محمد السبكى، قرر محمد حسن رمزى مقاضاة السبكى لسبه وقذفه على الهواء مباشرة، مؤكدا أنه سيرفع قضية بصفته الشخصية، وقضية أخرى بصفته رئيس غرفة صناعة السينما ضده.

وكشف رئيس غرفة صناعة السينما فى تصريحات لـ"اليوم السابع" الكواليس التى جرت بينه وبين السبكى عقب انتهاء الحلقة، حيث قال: "محمد السبكى اعتذر لى بعد الهواء مباشرة على الطريقة التى تحدث بها، وما جاء على لسانه"، موضحا أنه لم يقبل اعتذاره، وأشار إلى أنه استمر فى الحلقة ولم ينسحب احتراما لاسم محمد حسن رمزى.

وأوضح رمزى أنه طلب من محمد السبكى أكثر من مرة أن يقدم شكوى رسمية للغرفة يتهم فيها سينما سيتى ستار أو أى سينمات التابعة له قامت برفع فيلمه، وهناك لجنة قضائية ستحقق فى الأمر ولكنه رفض وأراد حل الموضوع بدون تقديم شكاوى رسمية.

وأضاف أن سبب نصحه لمحمد السبكى أن يقوم بسحب فيلمه من العيد، حينما قال له فى البرنامج "ما تنزلش فى العيد لحسن هتتذل"، يرجع إلى أن هناك الكثير من الأفلام التى تنافس فى العيد ولا مجال للأفلام الضعيفة، مشيرا إلى أنه لم يشاهد فيلم "حديد" الذى أنتجه محمد السبكى، قائلا: "كل من شاهده أجمع على أن الفيلم سيئ وبه الكثير من الألفاظ الخادشة للحياء والفيلم ساقط".

وقال حسن رمزى نصحت السبكى أيضا بأن يسحب فيلمه من العيد لأنه لم يقم بالدعاية اللائقة بالفيلم لأن حملته الدعائية كانت سيئة جدا، ولأن عدد الأفلام المشارك ضخم وأنه لم يقرر أن الفيلم سيعرض فى موسم عيد الأضحى إلا قبلها بـ 10 أيام، وهذا وقت ضيق وقلت له بالنص :"القطار ده خلص خد القطار اللى بعده ما تزنقش نفسك وأنا قمت بسحب فيلم 8 كوتشينة لأوكا وأورتيجا من العيد حتى لا يظلم".

وتابع أن أفلام مثل حديد والنبطشى ووش سجون الذين لم تتخط إيراداتهم مليون أو مليونى جنيه كانت حفلاتهم تبدأ فى العمل بعد أن تكتمل صالات الجزيرة 2 وبعده واحد صعيدى وبعده عمر وسلوى لأن المشاهد بعد أن يذهب للسينما لا يرجع لبيته بدون مشاهدة أى فيلم، وأكد رمزى أن السبكى ندم على طرح الفيلم فى هذا التوقيت.

وعن رفع الأفلام من السينمات قال :"لا يتم رفع أفلام من السينمات إلا بعد التأكد من أنها لم تجمع إيرادا كبيرا"، مشيرا إلى أنه تساءل بصفته رئيس لغرفة الصناعة عن إيرادات الفيلم، "لماذا لم يتم فتح قاعة له الساعة السادسة فى أحد الأيام؟" وجاء الرد أن الفيلم اشتغل 4 حفلات ولم يحقق إيرادات ولذلك تم رفعه ووضع تذاكر أكثر من المفترض أن تدخل الفيلم، موضحا أن رفع الأفلام من السينمات والأساليب الرخيصة التى يدعى السبكى أننى قمت بها هومن ابتدعها من البداية، مدللا على كلامه بقوله "عمل معايا كده فى وقت عرض فيلم "مفيش فايدة" لمصطفى قمر".

وأوضح أن فى وقت عرض فيلمه 8% لأوكا وأورتيجا كان السينمات تقوم بغلق القاعة ووضع 20 تذكرة وهو عدد لم يحققه الفيلم بمعنى أن دار العرض عندما تجد أن الفيلم لا يحقق الإيرادات المرجوة منه لا تقوم بفتح قاعة عرض التى تتكلف 4 آلاف جنيه من أجل فيلم لا يحقق الكثير من الإيرادات وتقوم بوضع عدد من التذاكر عوضا عن فتح قاعة عرض وقد قمت من قبل بطلب أن يتم فتح دار عرض لفيلمى 8% على حسابى الخاص فى سينما تحتوى على 200 كرسى وقلت لصاحب دار العرض لو استطاع الفيلم أن يملى 100 كرسى من حقى أن يتم فتح دار عرض للفيلم ولكن الفيلم آنذاك لم يستطع أن يملى أكثر من 17 كرسى.

ونفى رمزى ادعاءات السبكى بأنه يستأجر البلطجية فى السينمات، موضحا أن المنتج وائل عبد الله أبلغه تليفونيا أن البلطجية الذين تواجدوا فى سينما سيتى ستارز لإشاعة الفوضى تم القبض عليهم واعترفوا أنهم فعلوا هذا بتحريض من محمد السبكى ولكنى لا أستطيع أن أعتمد على هذا الاتهام الشفهى ولكنى سأحقق فى الأمر وسأطلب من وائل عبد الله أن يكتب تقريرا عن الواقعة.

وأضاف أن أصحاب دور العرض أرادوا رفع فيلم حديد من السينمات منذ الأسبوع الثانى ولكن إكراما لاسم محمد السبكى تركوا الفيلم وحقق 30 ألف جنيه فى هذا الأسبوع فكان أجدى بمحمد السبكى أن يحمد الله.

فيما قال المنتج محمد السبكى لـ"اليوم السابع" تعليقا على اعتزام المنتج محمد حسن رمزى مقاضاته "لا أعلم شيئا عن مقاضاته لى واللى عايز يعمله يعمله".

من جانبه، قال أشرف مصيلحى مدير عام السينمات التى يشرف عليها محمد حسن رمزى، إن فيلم الجزيرة 2 عليه إقبال كبير لذلك يفتح له العديد من دور العرض لأنه ليس منطقيا أن يحقق فيلم إقبالا جماهيريا كبيرا، ولا يتم فتح دور عرض زيادة له، وأشار إلى أن فيلم المواطن برص تم رفعه من بعض دور العرض ولا يزال يعرض فى بعض السينمات التى يحقق فيها إيرادات لافتا إلى أن غرفة صناعة السينما لا تتدخل فى رفع الأفلام من دور العرض ولكن أصحاب السينمات هم الذين يقرروا هذا الأمر.

وكان المنتج محمد السبكى وصف ما حدث فى موسم أفلام عيد الأضحى المبارك بـ"قلة الأدب"، حيث اتهم وائل عبد الله وشادى زند منتجى فيلم "الجزيرة 2" بتفريغ دور العرض السينمائية من الأفلام الأخرى لعرض فيلمهما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة