بعد تأجيلها..

نبيل العربى و"أبو مازن" يبحثان تحديد موعد جديد لزيارة غزة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 05:00 م
نبيل العربى و"أبو مازن" يبحثان تحديد موعد جديد لزيارة غزة الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه يجرى مشاورات منذ أمس مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن لتحديد موعد جديد لزيارة الوفد الوزارى العربى لقطاع غزة، وذلك بعد تأجيل الزيارة التى كانت مقررة بعد غد الخميس نظرا لارتباطات عدد من الوزراء.

وحول تطورات الأوضاع فى القدس والدعوات التى تطلقها إسرائيل لتقسيم المسجد الأقصى أكد العربى فى تصريحات للصحفيين، اليوم الثلاثاء، أن الجامعة العربية ضد هذا الموضوع وتدينه إدانة كاملة، مشددا على أن الجامعة العربية ليس لها علاقات مع إسرائيل ولا تستطيع أن تتحدث مع مسئولين إسرائيليين.

وأضاف العربى أن الجامعة تجرى اتصالات مع جميع الجهات الدولية ومجلس الأمن فى هذا الشأن.

وعلى صعيد تطورات الأوضاع فى ليبيا حذر العربى من خطورة الوضع فى ليبيا، معربا عن استعداده للقاء الأطراف الفاعلة فى الدولة ومن بينها زعماء وشيوخ القبائل الليبية لبحث سبل مواجهة الأزمة.

وحول الزيارة التى قام بها مؤخرا إلى العراق مع وفد وزارى عربى، أوضح الأمين العام أن الوفد كان يحمل رسالة دعم وتأييد من الدول العربية للعراق فى حربه ضد الإرهاب، وهو ما تم إبلاغه للمسئولين هناك، موضحا أن الوفد التقى خلال الزيارة بعدد من المسئولين العراقيين على رأسهم رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، ورئيس مجلس النواب، وعدد من نواب البرلمان.

وأضاف العربى أنه بحث مع المسئولين هناك الكثير من القضايا الهامة خاصة كيفية العمل من أجل مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات تنظيم داعش الإرهابى.

وأكد العربى، أن العراق لم يطلب من الدول العربية فى حربه ضد الإرهاب سوى الدعم والمساندة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة