ننشر تفاصيل لقاء محامى أسر شهداء ماسبيرو بقاضى التحقيق.. وفد المحامين اطلع على تقرير لجنة التلفزيون بشأن تفريغ فيديوهات الأحداث.. وهيئة التحقيق تأمر باستدعاء أعضاء اللجنة لسماع أقوالها حول التقرير

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 07:16 م
ننشر تفاصيل لقاء محامى أسر شهداء ماسبيرو بقاضى التحقيق.. وفد المحامين اطلع على تقرير لجنة التلفزيون بشأن تفريغ فيديوهات الأحداث.. وهيئة التحقيق تأمر باستدعاء أعضاء اللجنة لسماع أقوالها حول التقرير ماسبيرو - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل لقاء هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية كل من المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، والمنتدبة من رئيس محكمة الاستئناف المستشار أيمن عباس، للتحقيق فى قضية أحداث ماسبيرو، بوفد من محامى اتحاد أسر شهداء ماسبيرو، والذى تم أمس بدار القضاء العالى، وذلك للإطلاع على ما تم التوصل إليه من نتائج تقرير اللجنة الهندسية التى شكلها التليفزيون المصرى للتأكد من صحة الفيديوهات التى قدمها الاتحاد لهيئة التحقيق.

وقال مصدر قضائى إن هيئة التحقيق التقت مساء أمس بوفد المحامين للإطلاع على ما تم التوصل إليه من نتائج تقرير اللجنة الهندسية التى شكلها التلفزيون المصرى للتأكد من صحة الفيديوهات التى قدمها الاتحاد لهيئة التحقيق، مؤكداً أن التقرير النهائى الصادر عن اللجنة أقر بصحة فيديوهات الأحداث التى فحصتها اللجنة وأنها ليست مدبلجة أو تم ممنتجة.

وأضاف المصدر أن تلك الفيديوهات تقدمت فى 6 سيديهات بها أكثر من 200 فيديو تم فحصها وحصرها أقرت اللجنة بصحة كافة الفيديوهات، موضحاً أنها لم تثبت خطأ فى أى من تلك الفيديوهات سوى فيديو واحد عبارة عن 30 ثانية غير واضح بها الصوت وأن الصورة واضحة ولكن اللجنة لم تعترف بها نظراً لتردى حالة الصوت.

من جانبه، قال وائل صابر، منسق اتحاد أسر شهداء ماسبيرو، إن هيئة التحقيق القضائية أمرت باستدعاء أعضاء اللجنة الهندسية المشكلة من التلفزيون المصرى والمسئولين عن إعداد التقرير الخاص بفيديوهات أحداث ماسبيرو التى قدمها محامى اتحاد أسر شهداء ماسبيرو، وذلك للاستماع لأقوالها حول التقرير الذى أعدته بشأن صحة الفيديوهات بعدما قامت على فحصها منذ أكثر من أسبوع.

وأضاف "صابر" أن وفد المحامين طالب هيئة التحقيق بحضور جلسة الاستماع لأقوال تلك اللجنة ومناقشة الدفاع فى تلك التقرير إلا أن قاضى التحقيق لم يرد فى طلبهم، مؤكداً أنه سيصدر قراره بشأن طلبهم خلال أيام.

يشار إلى أن المستشار ثروت حماد قد أمر الأسبوع الماضى بتشكيل لجنة هندسية من التلفزيون المصرى للتأكد من صحة الفيديوهات التى قدمها اتحاد أسر شهداء ماسبيرو، وما إن كانت حقيقية أم ممنتجة، وقامت اللجنة بتسليم التقرير الخاص بتلك الفيديوهات أول أمس لهيئة التحقيق.


أخبار متعلقة..

محامو شهداء ماسبيرو يلتقون قاضى التحقيق بشأن فيديوهات الحادث










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة