أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر حيثيات حكم حظر أنشطة "تحالف الإخوان".. الجماعة تفتقر للانتماء الوطنى لأنها جزء من التنظيم الدولى.. وأحزاب "التحالف" لديها رؤية تهدد الوحدة الوطنية.. وتستعمل شعارات دينية أبرزها "الإسلام هو الحل"

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 12:21 م
ننشر حيثيات حكم حظر أنشطة "تحالف الإخوان".. الجماعة تفتقر للانتماء الوطنى لأنها جزء من التنظيم الدولى.. وأحزاب "التحالف" لديها رؤية تهدد الوحدة الوطنية.. وتستعمل شعارات دينية أبرزها "الإسلام هو الحل" تحالف دعم الإخوان - أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" حيثيات الحكم بحظر تحالف دعم الشرعية الذى تتزعمه جماعة الإخوان المسلمين، إذ إن المحكمة استندت إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تفتقر للانتماء الوطنى بحسابها جزء من التنظيم الدولى للجماعة، وتم إنشاء أحزاب أخرى على غرار الحرية والعدالة، مثل حزب الاستقلال والوسط، وكذلك جماعة تحالف دعم الإخوان، ولما كانت قيادات حزب الحرية والعدالة وحزب الاستقلال هم قيادات الإخوان المسلمين، وأبرز الدلائل أن شعار حزب الاستقلال هو "الإسلام هو الحل".

وأكدت الحيثيات أن اختصاص القضاء المستعجل فى المسائل التى يخشى عليها فوات الوقت منوط بتوافر شرطين، أولهما ضرورة توافر الاستعجال فى المنازعة المطروحة أمامه، وثانيهما أن يكون المطلوب إجراء وقتيا لا فصل فى أصل الحق فإذا افتقرت المنازعة إلى أى من هذين الشرطين انعدم اختصاص القضاء المستعجل نوعيا بنظرها، ويتعين عليه الحكم إما لعدم وجود وجه للاستعجال، وإما للمساس بالموضوع، ومن ثم فلا يختص القضاء المستعجل بنظر المنازعة التى تفتقر إلى ركن الاستعجال، ولو كان المطلوب فيها إجراء وقتيا لا يمس أصل الحق، كما أنه لا يختص بالفصل فى المنازعة التى تمس الحقوق أو تؤثر فى الموضوع مهما أحاط به من استعجال.


وقضت المحكمة بالدعوى التى أقامها المستشار عمرو محمد عبد الرازق، بحظر أنشطة جماعة "تحالف دعم الشرعية" والمسماة تحالف دعم الإخوان وذراعها السياسى "حزب الاستقلال"، وأمرت بتنفيذه بموجب مسودته بغير إعلانه، وإضافة المصاريف على عاتق الخزانة العامة للدولة.

وفيما يلى نص حيثيات الحكم:











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة