أكرم القصاص - علا الشافعي

نيبال تنهى عمليات الإنقاذ فى جبالها الشمالية بعد عواصف ثلجية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 12:19 ص
نيبال تنهى عمليات الإنقاذ فى جبالها الشمالية بعد عواصف ثلجية عمليات الإنقاذ فى نيبال
كاتماندو (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت نيبال من عمليات الإنقاذ فى جبالها الشمالية أمس الاثنين، قائلة إنه جرى إنقاذ جميع المتسلقين الذين كان يعتقد أنهم محاصرون فى أحد دروب الرحلات الجبلية جراء سلسلة من العواصف الثلجية والانهيارات الجليدية التى خلفت عشرات القتلى الآخرين.

وتوفى ما لا يقل عن 39 شخصا، بينهم متسلقون من كندا والهند وإسرائيل وسلوفاكيا وبولندا واليابان، فى عواصف ثلجية وانهيارات جليدية اجتاحت جبال الهيمالايا الأسبوع الماضى وضربت حلبة أنابورنا الشهيرة للمشى عبر الجبال.

وقال مسؤولون نيباليون إنهم أنقذوا 407 أشخاص، بينهم 226 أجنبيا، وحلقت آخر مروحية إنقاذ فوق مقاطعات موستانغ ومانانغ ودولبا اليوم الاثنين، وفقا لمسؤول بوحدة إدارة الكوارث النيبالية.

وأغلق مسؤولون نيباليون اليوم أيضا جزءا من حلبة أنابورنا الشهيرة للمشى فى الجبال لوصول مجموعة جديدة من المتسلقين إلى المنطقة التى لقى فيها معظم الضحايا حتفهم.

وقال بينايا أتشاريا، المسؤول بجمعية وكلاء الرحلات فى نيبال "لم يجر إغلاق طريق الرحلات بأكمله حول الممر، لكن السلطات أغلقت الجزء الأعلى من الطريق لأن مجموعات المتسلقين الجديدة التى تصل فى المنطقة تعرقل الجهود. نحن أولا بحاجة لأن نزيل الجثث ونساعد المتسلقين الذين تقطعت بهم السبل."

وجرى تحديد هوية 35 جثة حتى الآن، ونقل معظمها إلى بلدات قريبة أو إلى كاتماندو لتشريحها. وفوجئ المتسلقون بتغير الطقس سريعا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة