وزير البترول يوقع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز بالصحراء الغربية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 11:35 ص
وزير البترول يوقع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز بالصحراء الغربية وزير البترول أثناء توقيع الاتفاقية
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية بترولية جديدة للهيئة العامة للبترول مع شركة ثروة للبترول للبحث عن البترول والغاز فى الصحراء الغربية بمنطقة شرق أبوسنان بإجمالى استثمارات يصل حدها الأدنى إلى 15 مليون دولار ومنحة توقيع حوالى 5 مليون دولار لحفر 4 آبار جديدة.

وتأتى تلك الاتفاقية فى إطار تكثيف أعمال البحث والاستكشاف بهدف زيادة الإنتاج من الثروة البترولية، كما انه بتوقيع هذه الاتفاقية يبلغ إجمالى عدد الاتفاقيات البترولية التى تم توقيعها منذ نوفمبر 2013 عدد 36 اتفاقية بترولية مع الشركات العالمية باستثمارات 2 مليار دولار.

وقام بتوقيع الاتفاقية مع وزير البترول المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس رأفت البلتاجى رئيس شركة ثروة للبترول.

وأوضح الوزير، أن توقيع الاتفاقية يأتى فى إطار تشجيع الشركات الوطنية العاملة فى مجال البحث والاستكشاف لزيادة حجم أنشطتها ومساهمتها فى منظومة العمل البترولى فى ظل الاحتمالات الواعدة لمناطق مصر البترولية.

وأشار إسماعيل، إلى أن الاتفاقية الجديدة هى واحدة من 21 اتفاقية جديدة يتم حالياً العمل على الانتهاء من إجراءات استصدارها، تبلغ استثماراتها حوالى 10 مليار دولار، وهو مايعطى دفعة قوية لأنشطة البحث والاستكشاف وتعظيم إنتاج واحتياطى مصر من البترول والغاز الطبيعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة