أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعات تشتعل من جديد.. الشرطة تشتبك مع عناصر الإخوان أمام "زراعة القاهرة" وتفتح الطريق.. وضبط طلاب دخلوا الحرم ببطاقات مزورة.. وطالبات الإرهابية بالأزهر يطلقن الشماريخ و"فالكون" تفشل فى الكشف عنها

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 03:19 م
الجامعات تشتعل من جديد.. الشرطة تشتبك مع عناصر الإخوان أمام "زراعة القاهرة" وتفتح الطريق.. وضبط طلاب دخلوا الحرم ببطاقات مزورة.. وطالبات الإرهابية بالأزهر يطلقن الشماريخ و"فالكون" تفشل فى الكشف عنها جانب من العنف فى الجامعات - أرشيفية
كتب لؤى على وائل ربيعى - هانى محمد - محمود راغب - ندا سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعل عدد من الجامعات اليوم الأربعاء، بتظاهرات طلاب الإخوان ما دفع قوات الشرطة إلى الاشتباك مع مجموعة من العناصر الإخوانية الخارجة عن جامعة القاهرة، الذين أشعلوا النار فى إطارات السيارات وحاولوا قطع الطريق الرئيسى أمام مركز البحوث الزراعية التابعة لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، وأجبرتهم على فتح الطريق.

وهرب الإخوان عندما رأوا قوات الشرطة تتقدم ناحيتهم، حيت طاردتهم القوات بالشوارع الجانبية بميدان الجيزة، بينما تم ضبط أفراد فرقة الانتشار بالأمن الإدارى بجامعة القاهرة، وعدد من طلاب جامعتى حلوان وعين شمس، الذين دخلوا للحرم الجامعى ببطاقات ترشيح مزورة للكليات الجديدة، وذلك للمشاركة فى المظاهرات التى دعا لها طلاب الإخوان داخل الحرم الجامعى، وذلك على الرغم من أن شركة فالكون للتأمين والحراسة هى المسئولة عن تأمين البوابات والاطلاع على بطاقات الطلاب.

وسلم أفراد الأمن الإدارى الطلاب المضبوطين لقوات الشرطة المتمركزة على أبواب الجامعة الرئيسية، حيث إن أفراد الأمن وجدوا مع الطلاب بطاقات جامعية أخرى لجامعتى حلوان وعين شمس، وتم تسليمهم للشرطة قبل بدء تظاهرات طلاب الإخوان.

ومن جانبه، تفقد اللواء كمال الدالى، مدير أمن الجيزة، محيط جامعة القاهرة، للتأكد من التواجد الأمنى والتمركزات أمام الجامعة، ولتفقد الحالة الأمنية بمحيط الجامعة.

واستمرارا لمسلسل اعتداء أفراد شركة فالكون على الصحفيين، اعتدى أفراد الأمن التابعين للشركة على مجموعة من الصحفيين والمصورين الذين تواجدوا بالجامعة لتغطية فعاليات الطلاب واستقبالهم بالعام الجديد، وذلك بعد محاولة المصورين توثيق حادث المشادة التى وقعت بين فرد أمن تابع للشركة، وطالب بالمدينة الجامعية، وأصيب الطالب على إثرها بخدوش فى الوجه.

وتقدم أحد أفراد الأمن التابعين للشركة، نحو المصورين مطلقا جمل متواصلة من السباب ومحاولا مصادرة كاميرات المصورين وتحطيمها، وعندما رفض المصورون التنازل عن كاميراتهم باعتبار أن أفراد أمن الشركة مسئولون فقط عن تنظيم عملية الدخول وليس مصادرة الكاميرات، جمع فرد الأمن زملاءه واعتدوا بالضرب على المصورين الصحفيين.

وأكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أصبحت أكثر حسما وقدرة فى مواجهة أعمال الشغب التى تشهدها الجامعات، مشيرا إلى انتظام العملية التعليمية فى كليات الجامعة منذ اليوم الأول للدراسة والحضور الطلابى الكثيف فى المدرجات.

وأضاف نصار، أن إجراءات التفتيش على الأبواب المؤدية للحرم الجامعى تجربة جيدة ولا يضير الطالب الجامعى أن يبرز بطاقته الجامعية عند طلبها، مؤكداً أن كل الإجراءات التى تتم لتأمين الجامعة هى لحماية للطلاب وللعملية التعليمية التى يجب أن تتم بشكل طبيعى لأنها أساس دور الجامعة.

أما فى جامعة حلوان نظم طلاب الإخوان، مظاهرة جديدة أمام مدرج 6، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، وعودة الطلاب المفصولين، وذلك عقب انتهاء مسيرة طالبات الإخوانت أمام كلية الصيدلة.

ورفع الطلاب لافتات منددة بفصل الطلاب والقبض عليهم، والإجراءات التعسفية من إدارات الجامعات تجاه الطلاب، مطالبين بحرية الطلاب واستقلال الجامعة، فيما عززت قوات الأمن المتمركزة فى محيط جامعة عين شمس من تقدمها، حيث تمركزت تشكيلات للأمن المركزى أمام البوابات الرئيسية للحرم الرئيسى وبوابات الحرم الثانى للجامعة، بالإضافة إلى سيارات الأمن المركزى.

أما فى جامعة الأزهر، أطلقت طالبات الجماعة الإرهابية عددا من الألعاب النارية والشماريخ بكثافة بمحيط كلية الدراسات الإسلامية داخل الحرم الجامعى، جاء ذلك خلال المسيرة التى نظمتها العشرات من الطالبات داخل الحرم الجامعى، للمطالبة بالإفراج عن الطالبات المحبوسات، فى حين لم يقم أفراد فالكون باتخاذ أى إجراءات للتصدى لهم.

وأكد مدحت عاكف، مسئول القطاع الإعلامى بشركة فالكون، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أفراد الأمن يتمكنون من ضبط الألعاب النارية أو غيرها من خلال أجهزة الكشف عن المعادن المتواجدة بالبوابات الإلكترونية، ونظرا لأن العديد من البوابات لم تفعل بها هذه الخاصية وتحديدا بفرع البنات قد يتمكن البعض من تسريبها، لافتا إلى أن عدم تفعيل البوابات لفترة مؤقتة لحين الاستعانة بأجهزة للكشف عن المعادن خلال الأسبوع القام.

وقال الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الدراسات العليا، إن الجامعة لن تستطع منع دخول الألعاب النارية أو اللافتات بشكل تام، لافتا إلى أن الإدارة تولت تعلية الأسوار والتكثيف الأمنى على مداخل الجامعة، وأن نسبة التسريب لا تذكر مقارنة بالعام الماضى.

وأشار نور الدين لـ"اليوم السابع" إلى أن مساحة الجامعة الشاسعة قد تجعل إحكام السيطرة على الأسوار صعبا فى بعض الأحيان، وأنه عند ضبط أية مخلفات لتلك الألعاب والشماريخ يقوم أفراد الأمن بإعدامها فى الحال.

وبعد بدء التطبيق للمناهج الجديدة المخففة تقرر اعتبار يوم السبت من كل أسبوع إجازة بالمعاهد الأزهرية، اعتبارا من يوم السبت بعد المقبل الموافق الأول من الأول من نوفمبر حتى يتثنى تعديل الجداول الدراسية على أن يستمر العمل بقطاع المعاهد وديوان المنطقة الأزهرية بكل منطقة الأزهرية ومجمع البحوث ومشيخة الأزهر للإدارات الرئيسية.

وفى الجامعات الخاصة، قررت الجامعة البريطانية فصل 5 طلاب جدد، لمدة شهر، اليوم الأربعاء، وعدم السماح لهم بدخول الحرم الجامعى نهائيا، وإنذارهم بالكف عن النشاط المخل بالسلوك، حسب نص القرار الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه.

وتضمن القرار أسماء الطلاب المفصولين، وهم باسم إيهاب بشرى الطالب بقسم عمارة بكلية الهندسة، والطالبة سارة عاطف عفيفى بكلية علوم سياسية، والطالب عمرو أحمد وائل بكلية الأسنان، ومحمد هشام محمد مصطفى بهندسة قسم كهربية، وفرح فادى أحمد بكلية الأسنان.

وكانت الجامعة البريطانية، قررت فصل 5 من طلابها، لتظاهرهم دون تصريح، وترديد هتافات عدائية للجامعة ورئيسها، وذلك حسب قرار الجامعة الصادر برقم 37 لعام 2014.


موضوعات متعلقة..


"فالكون" تفشل فى السيطرة على شغب طلاب الإخوان بالجامعات.. شماريخ وألعاب نارية فى جامعتى الأزهر وحلوان.. وبوابات إليكترونية "معطلة" تتسبب فى تكدس الطلاب.. "علماء مصر": التعاقد معها إهدارا للمال العام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مستشار قانوني /لبيب جرجس

تعتقل سويسرا العقيد الدكتور محمد الغنام لرفضه التعاون مع المخابرات السويسريه ضد المسلمين والعرب

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

اذن ,, فشل قالكون ,, ووزير التعليم العالى , ورؤساء الجامعات ,, فى وقف ارهاب الطلبه والطالبات الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير ملاك

أبعدوا الشرطه عن الجامعة .. لانريد مزيد من الضحايا داخل صفوفهم كفى خسائر

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير ملاك

أبعدوا الشرطه عن الجامعة .. لانريد مزيد من الضحايا داخل صفوفهم كفى خسائر

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الواحد

لابد من الحرس الجامعى رقم 3 و4 أخوانى كذاب وليس أسمه سمير ملاك الأخوان يكذ بون كما ينفسون

عدد الردود 0

بواسطة:

خليفة

المفاجأه فالــــــــــكون إخوانيـــــــــــــــــــــــــــه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر شرطة و جيش و شعب اقوى من الارهاب

الارهاب عاوز ضربة قوية لاعتقال قياداتهم فى الجامعات ونخلص قصة الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الصعيدى الجدع

جابر نصار ...والحرس الجامعى

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

يجب وقف المهزله

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور . سامح عثمان

جماعة الاخوان الارهابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة