800 عملية قلب مجانا شهريا من جمعية "الأورمان" لغير قادرين

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:45 م
800 عملية قلب مجانا شهريا من جمعية "الأورمان" لغير قادرين اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان الخيرية
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية الأورمان، اليوم الأربعاء، عن التكفل بعلاج 800 حالة مريضة بالقلب مجانا وشهريا من جميع الأعمار، وبجميع محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار التعاون بين جمعية الأورمان ومؤسسات الدولة لتخفيف العبء عن غير القادرين.

من جانبه، صرح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، فى بيان صحفى أصدرته الجمعية اليوم الأربعاء، بأن الجمعية على أتم استعداد لاستقبال جميع الحالات المتقدمة، بشرط عدم وجودها تحت مظلة التأمين الصحى، وبشرط أن تكون الحالة من غير القادرين ماديًا، بما يتوافق مع شروط الجمعية.

أضاف أن الجمعية بدأت إجراء جراحات القلب منذ حوالى 3 سنوات، استطاعت خلالها إجراء ما يزيد على 11 ألف عملية، بتكلفة وصلت إلى 165 مليون جنيه، استفاد منها مرضى من جميع محافظات الجمهورية، ومن جميع الأعمار، بالإضافة إلى استقبال أكثر من (25) فريق يضُم خبراء أجانب لإجراء عمليات معقدة، وتدريب أطباء مصريين على إجرائها.

جدير بالذكر أن الجمعية – بالتنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة المصرية والمعهد القومى للقلب - ستقوم بإجراء 10 آلاف عملية قلب للمرضى الفقراء الذين لا تشملهم أية مظلة للتأمين الصحي، بتكلفة تصل إلى 150 مليون جنيه، وذلك خلال عام 2015، بهدف القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات الحكومية والجامعية ومعهد القلب القومى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة