أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو بكر الديب يكتب: بلد متناقضات بصحيح

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 02:05 ص
أبو بكر الديب يكتب: بلد متناقضات بصحيح صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتلت مصر المرتبة الأولى عربيًا بعدد المليارديرات بحسب التقرير السنوى الصادر عن معهد بحوث كريدى سويس، الذى أشار إلى وجود 8 مليارديرات فى مصر، تتخطى ثروتهم حاجز المليار دولار .


وفى نفس توقيت إعلان هذا التقرير والذى يبشر بالخير ويدل على أن مصر خرجت من كبوتها وأصبحت بلد المليارديرات متفوقة على كثير من الدول العربية النفطية، قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن عدد السكان تحت خط الفقر فى مصر بلغ 26% من إجمالى السكان.


ألا يدل هذا على أن بلدنا هى بلد المتناقضات بالفعل.. فيها حوالى ربع سكانها تحت خط الفقر.. أي حوالى 25 مليون مواطن أغلبهم يعيشون فى مناطق عشوائية لا ماء فيها ولا حياة وفى نفس التوقيت يوجد بها 8 مليارديرات فضلاً عن المليونيرات ما يدل على أنه لا عزاء لشعار العدالة الاجتماعية الذى طالب به الشعب فى ثورته.


نحن لا نطالب بأخذ أموال هؤلاء الناس الأغنياء ولكن نطالبهم بدورهم المجتمعى ومساعدتهم فى تطوير المجتمع بعدم التهرب من التزاماتهم تجاه بلدهم وإذا نظرنا إلى رجال الأعمال فى المجتمعات الغربية نجد أن أسماءهم مرتبطة بمشروعات خدمية وبحثية عملاقة بنوها خدمة لبلادهم ودعمًا للعدالة الاجتماعية.. فأين دور هؤلاء المليارديرات من تطوير العشوائيات وبناء المستشفيات الخدمية وغيرها من المشروعات التى تخدم الفقراء وتحقق العدالة الاجتماعية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة