أسماء محفوظ لـCNN: غير مطلوبة على ذمة قضايا.. ومصدومة لمنعى من السفر

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 08:11 م
أسماء محفوظ لـCNN: غير مطلوبة على ذمة قضايا.. ومصدومة لمنعى من السفر الناشطة السياسية أسماء محفوظ
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت الناشطة السياسية المصرية، أسماء محفوظ، عن شعورها بالصدمة، بسبب قيام السلطات الأمنية بمطار القاهرة بمنعها من السفر إلى تايلاند، وأكدت فى تصريحات لموقعcnn بالعربية، أنها "غير مطلوبة" على ذمة أى قضية.

وقالت محفوظ: إنها فوجئت بمنعها من السفر إلى بانكوك، الأربعاء، لحضور مؤتمر للأمم المتحدة، بعد أن أبلغها ضباط الجوازات بأن اسمها مدرج على قوائم الممنوعين من السفر، بموجب قرار من النائب العام، دون إبداء أى أسباب.

وذكرت أن محاميها توجه إلى مكتب النائب العام، المستشار هشام بركات، صباح الأربعاء، إلا أن موظفى المكتب "أكدوا أنهم ليس لديهم أى معلومات بهذا الشأن، وأنهم سيتحققون من الأمر الخميس"، بحسب قولها.

وبينما شددت أسماء محفوظ على أنها غير مطلوبة على ذمة أى قضية، واصفة الأمر بأنه مؤسف أن يفاجأ أى مواطن بأنه ممنوع من السفر دون علمه، أو دون توجيه اتهام رسمى، ولفتت أن آخر سفر لها، كان قبل نحو ثمانية شهور، كما اعتبرت أسماء أن قرار منعها من السفر "يهدف للتضييق على النشطاء الثابتين على موقفهم، لإسكات صوتهم"، على حد تعبيرها.

وحول تغريدة الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة "نوبل"، توكل كرمان، والتى وصفتها بأنها "أم الثورة المصرية"، أوضحت محفوظ أنها "أقل" من أن توصف بأنها "أم الثوار."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة