أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تستعين بنفس خطة ترحيل أعضائها المستبعدين من قطر حال اتخاذ بريطانيا إجراءات ضد الجماعة.. مجلسها بتركيا: توصلنا مع ألمانيا وماليزيا وتركيا وجنوب إفريقيا لدعم نشاطنا

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 10:48 م
الإخوان تستعين بنفس خطة ترحيل أعضائها المستبعدين من قطر حال اتخاذ بريطانيا إجراءات ضد الجماعة.. مجلسها بتركيا: توصلنا مع ألمانيا وماليزيا وتركيا وجنوب إفريقيا لدعم نشاطنا جماعة الإخوان - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت جماعة الإخوان وعدد من خلال كياناتها السياسية تحركاتها الخارجية مع دول ومنظمات دولية، لدعم تحركاتها الرامية نحو مواجهة التغيرات الدولية تجاه الجماعة، لاسيما مع اتجاه بريطانيا لاتخاذ إجراءات ضدها فى لندن.

وكشف الدكتور محمد شريف كامل، المتحدث باسم المجلس الثورى، الذى دشنته جماعة الإخوان فى تركيا، أن المجلس تواصل خلال الفترة الماضية مع عدد من الدول لدعم نشاطه وأبرزها تركيا، وماليزيا، وجنوب إفريقيا، وألمانيا، وكانت الحوارات إيجابية، كما تواصلت مع عدد من منظمات المجتمع المدنى فى الخارج.

وأضاف كامل فى تصريحات صحفية، أن الاتصالات مع تلك الدول كانت إيجابية، مشيرا إلى أن أغلب الدول تتعامل بحكم المصلحة قبل المبادئ، ولذا فإن التواصل مع منظمات المجتمع المدنى يعطى نتائج واضحة وسريعة ويساعد فى توضيح حقائق الأمور، التى لا تخف عن الغالبية، ولكنها تعطى الأثر الأقوى عندما تحركها المنظمات المحلية.

وأوضح أن الحراك الخارجى لا يوجد له نتائج سريعة، لأنه يبدأ ببناء قوى الضغط ثم يتحول إلى العمل وفتح قنوات الاتصال.

فيما بدأت مواقع جماعة الإخوان فى الهجوم على الصحافة البريطانية، بعد نشر تقارير حول اتجاه الحكومة البريطانية نحو اتخاذ إجراءات ضد قيادات الجماعة، وركز الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة المنحل على تقارير الصحافة البريطانية، واصفا إياها بالمفبركة.

وقال مصدر داخل تحالف دعم الإخوان فى تركيا: إن أى إجراءات ستتخذها بريطانيا ضد جماعة الإخوان، لن يؤثر على تواجد الإخوان بشكل عام، نظرا لأن من هربوا من مصر إلى لندن عددهم قليل، والباقى يمكث فى لندن منذ سنوات، موضحًا أن الإجراءات التى يمكن أن تتخذ ضد إخوان لندن ستتمثل فى حظر بعض أنشطة الجماعة وليس جميعها، وإذا شملت الإجراءات بعض أعضاء الجماعة، الذين غادروا لندن عقب عزل محمد مرسى فإنهم سيأتون إلى تركيا أو ماليزيا مثلما حدث بعد استبعاد قطر 7 من قيادات جماعة الإخوان.


من جانبه قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الكيانات السياسية التى دشنتها جماعة الإخوان، تتواصل مع دول خارجية يأتى فى ظل خدمة هذه الكيانات لتلك الدول، لزعزعة الاستقرار فى مصر، مشيرا إلى أن المخابرات التركية هى من أنشأت تلك الكيانات.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن بمجرد انقلاب تلك الدول على الإخوان المسلمين سوف تنتهى تلك الكيانات تمامًا، موضحا أن الهدف من تلك الكيانات هو إسقاط الدولة المصرية، لخدمة الإخوان ودول أجنبية أخرى، موضحًا أن الكيانات السياسية فى الخارج مثل المجلس الثورى، والذى يتواصل مع دول أجنبية هى عميلة لتك الدول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

اللهـــم شتت شمـــلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

لقد غضب الله على اليهود قاتلى الانبياء فشتتهم فى الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

تخيلناكم مظلومين

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم

اللهم ارنا فيهم عجائب قدزتك وضيق عليهم الارض بما رحبت

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الى تعليق رقم 5

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد عبد الفتاح

فليذهبوا إلي الجحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

مجرد سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

لما نجحوا بالتزوير في الرياسه جعلو من انفسهم اءمه وربنا اللي نصرهم والبعض وصلهم لدرجة عاليه

عدد الردود 0

بواسطة:

ramadan

لعنة اللة عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة