الإندبندنت: داعش تعرض فيديو لصناديق أسلحة أمريكية مقدمة للقوات الكردية

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 03:03 م
الإندبندنت: داعش تعرض فيديو لصناديق أسلحة أمريكية مقدمة للقوات الكردية جانب من الأسلحة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر التنظيم المتطرف داعش "مقطع فيديو" يعرض مجموعة من مقاتليه، وهم يفتحون صندوقا لأسلحة أمريكية كان من المفترض أن تتلقاها المليشيات الكردية فى البلدة المحاصرة "كوبانى" أو "عين العرب".

وكان مسئولون فى وزارة الدفاع الأمريكية قد صرحوا بأن طائراتهم ألقت 28 صندوقا لأسلحة ومساعدات طبية للقوات الكردية التى تقاتل مليشيات التنظيم الإرهابى داعش، ووقع صندوق منهم فى يد المليشيات المتطرفة التى تحاصر البلدة لتستهدفه لاحقا وتدمره، حسب ما نشر موقع صحيفة الإندبندنت.

وردت داعش على هذه التصريحات بنشر مقطع فيديو، أمس الثلاثاء، لمجموعة من المقاتلين وهم يفتحون صناديق لأسلحة يزعم أنها أمريكية الصنع، ولكن لم يتم تأكيد صحة الفيديو من قبل الخبراء.

وقال خبير فى الأنشطة المضادة للتطرف إن القنابل التى تظهر فى الفيديو تبدو ألمانية الصنع وتابعة لحلف الناتو، ولكنه عاد ليضيف بأن هذا مجرد زعم لا يوجد ما يؤكده.

وأصدر مرصد حقوق الإنسان فى سوريا نقلا عن نشطائه أن هناك صندوقين وقعا فى يد مليشيات التنظيم المتطرف فى المناطق التى تقع تحت سيطرتهم من بلدة "كوبانى" المتاخمة للحدود السورية التركية.

وقال مسئول فى وزارة الدفاع الأمريكية إن الفيديو يتعرض لدراسة من قبل خبراء للتعرف على أنواع الأسلحة، والتأكد من صحته، مؤكدا أن الوزارة قامت بتدمير الصندوق الوحيد الذى سقط بين أيدى التنظيم المتطرف "داعش".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة