أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون: الأكراد تلقوا معظم الأسلحة التى اسقطت قرب كوبانى

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 04:23 ص
البنتاجون: الأكراد تلقوا معظم الأسلحة التى اسقطت قرب كوبانى تشاك هاجل وزير الدفاع الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) امس الثلاثاء، إن الغالبية العظمى من الإمدادات العسكرية التى اسقطت قرب مدينة كوبانى السورية، وصلت المقاتلين الأكراد على الرغم من نشر فيديو على الإنترنت يظهر مقاتلين من الدولة الإسلامية، يحملون حزمة من تلك الإمدادات.

وقال الأميرال جون كيربى المتحدث باسم البنتاجون إن خبراء يعكفون على تحليل الفيديو ويحاولون تحديد ما إذا كانت حزمة الإمدادات هى نفسها التى قالت الوزارة فى وقت سابق إنها سقطت فى أيدى الدولة الإسلامية أم انها حزمة ثانية فى حوزة الجماعة.

وقال مسؤولون فى البنتاجون إن عمليات الاسقاط الأمريكية ارسلت 28 حزمة من الإمدادات العسكرية للمقاتلين الأكراد السوريين قرب كوبانى يوم الأحد وذكروا أن واحدة سقطت فى أيدى متشددى الدولة الإسلامية. وقالت وزارة الدفاع فى وقت لاحق إنها استهدف الحزمة المفقودة فى غارة جوية ودمرتها.
،
وكان مسؤول كردى عراقى قد قال إن 21 طنا من الإمدادات أسقطت جوا للأكراد فى كوبانى .

وتعليقا على الفيديو قال كيربى “ نحن نلقى نظرة على ذلك.” وقال إن ذخيرة الأسلحة الصغيرة والأسلحة التى صورت فى الفيديو من أنواع الإمدادات التى أسقطت. وأضاف “ لا يمكن استبعاد” أنها واحدة من حزم الإمدادات.

وتابع “ لا نزال نفحص ذلك ونقيم صحته، وضع الفيديو على موقع يوتيوب بعنوان “ أسلحة وذخائر ألقتها الطائرات الأمريكية وسقطت فى مناطق سيطرة الدولة الإسلامية فى كوباني” . ويظهر مقاتلون فى الفيديو يفحصون صناديق قنابل يدوية وقذائف صاروخية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

أسلحتكم وقودا لزيادة نار الإرهاب بالمنطقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة