الداخلية:10 مصابين حصيلة انفجار نهضة مصر بينهم مساعد مدير أمن الجيزة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 05:38 م
الداخلية:10 مصابين حصيلة انفجار نهضة مصر بينهم مساعد مدير أمن الجيزة اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة
كتب محمد حجاج – وهاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، أن عدد المصابين جراء انفجار قنبلة بدائية الصنع بالهضبة الوسطة أمام جامعة القاهرة 10 إصابات، عدد منهم حالتهم تحسنت، وآخرون حالتهم متوسطة وخطرة.

وقال مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، فى تصريحات تليفزيونية، إنه تم نقل المصابين إلى عدد من مستشفيات القاهرة لتلقى العلاج، مشيرًا إلى أن الإصابات مطمئنة وبسيطة، مشددًا أنه من ضمن المصابين مساعد مدير أمن الجيزة، الذى أصيب فى ذراعه.

وأضاف عثمان، أنه على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وإدارة المفرقعات إلى مكان الانفجار، لعدم وقوع أى انفجارات أخرى فى المنطقة، مضيفًا أنهم مشطوا المنطقة صباح اليوم وكانت خالية من أى عناصر إرهابية ولكن الانفجار وقع دون معرفة الأسباب حتى الآن.

وشدد مساعد وزير الداخلية، على أنه منذ الصباح وهناك حراك طلابى فى عدد من الجامعات، حيث إنهم قاموا بالاعتداء على قوات الأمن، وتم ضبط عدد منهم خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى أن مكان الانفجار ليس نفس المكان الذى استشهد فيه اللواء المرجاوى من قبل، مشيرة إلى أن الانفجار وقع بالقرب من كلية الهندسة بالهضبة الوسطى.

وأكد مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، أنه تم إغلاق شارع الجامعة لحين الانتهاء من عملية التمشيط للتأكد من خلوها من العبوات الناسفة، مشددًا على أن هناك تعليمات مستديمة للأمن الشخصى للضباط وعدم مكوثهم فى مكان واحد ومثل هذه الأحداث لا تدل على القصور الأمنى ولكن لترويع المواطنين.

وقال عبد الفتاح عثمان، إن الأجهزة الأمنية بالوزارة تبذل جهودها لتأمين التجمعات، مشددًا فى الوقت ذاته على أن إحكام السيطرة على جميع المناطق له ظروفه الخاصة، مشيرًا إلى أنهم يقومون بالضربات الاستباقية لضبط هذه العناصر، مشيرًا إلى أن العبوة المستخدمة فى الانفجار محلية الصنع مثل العبوات السابقة.


موضوعات متعلقة :


بالصور.. اللحظات الأولى عقب انفجار جامعة القاهرة


الداخلية: إصابة 4 ضباط ومجندين و3 مدنيين فى انفجار جامعة القاهرة


مديرية أمن الجيزة: 5 مصابين فى انفجار ميدان النهضة وتمشيط مكان الحادث


الصحة: مصابان بحادث انفجار قنبلة ميدان النهضة


الأمن يغلق ميدان النهضة ويفرض كردونًا بمحيط انفجار جامعة القاهرة


انتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة انفجار قنبلة بمحيط ميدان النهضة


انفجار قنبلة بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة.. وأنباء عن وقوع ضحايا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة