أكرم القصاص - علا الشافعي

"الداخلية": 4 آلاف قتيل و15 ألف إصابة حصيلة حوادث الطرق فى 8 أشهر.. 25% ممن تم الكشف عليهم من السائقين يتعاطون المخدرات.. 2.2 مليون سيارة داخل العاصمة.. والمخالفات الإلكترونية ستعمم خلال ثلاثة أشهر

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 02:43 ص
"الداخلية": 4 آلاف قتيل و15 ألف إصابة حصيلة حوادث الطرق فى 8 أشهر.. 25% ممن تم الكشف عليهم من السائقين يتعاطون المخدرات..  2.2 مليون سيارة داخل العاصمة.. والمخالفات الإلكترونية ستعمم خلال ثلاثة أشهر حوادث طرق - أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لشئون الشرطة المتخصصة، عن مقتل 4079 شخصا وإصابة أكثر من 15 ألفا، و9 آلاف حادثة نتيجة حوادث الطرق، منذ يناير حتى أغسطس الماضى من هذا العام.

وقال "قريطم" خلال لقائه مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "بصراحة" المذاع عبر فضائية "التحرير"، إن القاهرة تواجه أزمات كبيرة متعلقة بالمرور حيث يوجد 2.2 مليون سيارة فى العاصمة فقط، من بين 7 مليون سيارة فى مصر بأكملها، مطالبا بضرورة تفريغ العاصمة من المركزية الإدارية لحل أزمة المرور فيها، وزيادة أعداد المترو لحل تلك المشكلة، وإيجاد البدائل للمواطن لاستخدام المواصلات بدلا من سيارته الخاصة، من خلال مواصلات تحترم آدميته.

وأكد أن هناك تكاتفا فى الحكومة حاليا من أجل حل أزمة المرور، وتفاعل بين إدارات المرور والمحافظين لمواجهة وحل مشكلة المرور، مضيفا أن قانون 2008 كان يمثل كارثة لعقوبات السير بدون رخصة وغرامتها ضعيفة جدا، ولكن تم رفع غرامة السير بدون ترخيص لثلاثة آلاف جنيه وستزيد مع القانون الجديد.

وذكر أن الوزارة قامت خلال شهرى أغسطس وسبتمبر بالكشف على خمسة آلاف سائق وجد تعاطى 25% منهم للمخدرات، لافتا إلى أنه يمثل رقما خطيرا. وأشار إلى أن إدارة المرور المركزية قامت بتحرير 952 ألف مخالفة خلال التسعة أشهر الماضية من هذا العام، لافتا إلى أن جميع الغرامات تذهب لوزارة المالية والداخلية لا تحصل على أى مبلغ.

وأوضح أنه يوجد 1500 جهاز إلكترونى لتحرير المخالفات وسيتم زيادتها وتعميمها، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات والبنوك لسداد خدمات المرور وستفعل خلال ثلاثة أسابيع، وسيتم تعميم تحرير المخالفات إلكترونيا خلال ثلاثة أشهر.

وأضاف "يوجد مشروع قومى لتعديل الطرق فى مصر من أجل حل أزمة المرور، بجانب المدينة الإدارية التى أعلن عنها رئيس الوزراء"، مؤكدا أن الطريق الدائرى عليه كثافات مرورية شديدة تشكل أصعب المعوقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة