الصحة: حالات التسمم بمدرسة السويس "ادعاء".. والوجبات صالحة للاستخدام

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 08:19 م
الصحة: حالات التسمم بمدرسة السويس "ادعاء".. والوجبات صالحة للاستخدام وزير الصحة عادل عدوي
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الصحة والسكان إن هناك ادعاء بظهور حالات تسمم لتلاميذ بمدرسة سعيد البشتيلى الابتدائية بإدارة الجناين بمحافظة السويس نتيجة تناول وجبة تغذية مدرسية عبارة عن "لبن" محلى بالشيكولاتة.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم أن 65 تلميذًا ترددوا على مستشفى السويس العام بأعراض بسيطة "آلام بالبطن" لا تدل على وجود تسمم غذائى نتيجة تناول اللبن، مشيرة إلى مناظرة جميع الحالات وعمل اللازم لهم وخرجوا جميعًا بعد تماثلهم للشفاء.

وأشارت الوزارة أن الوجبة المدرسية -اللبن الذى تم توزيعه- تم فحصه معمليًا فى المعمل المشترك التابع لوزارة الصحة بالسويس، وأفادت نتيجة الفحص بتاريخ 20 أكتوبر الجارى بصلاحيته للاستخدام الآدمى ومطابقته للمواصفات القياسية.

وأوضحت أنه على الفور انتقل فريق وقائى من مديرية الشئون الصحية بالسويس إلى موقع المدرسة وتمت معاينة الكمية المتبقية من اللبن والتحفظ عليها وتم سحب عينات من 15 عبوة وأرسلت لمعامل الوزارة بالسويس لتحليلها، كما تم توجيه فريق وقائى من المديرية إلى مستشفى التأمين الصحى ومستشفى السويس العام وذلك لعمل التقصى لأى حالات ترد إلى المستشفى وأخذ عينات إن وجدت.

ونوهت بأنه تم توجيه فريق مركزى من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالسويس لمتابعة الموقف وعمل الإجراءات الوقائية اللازمة فى هذا الشأن.

أخبار عاجلة

"صحة السويس": خروج 68 طالبًا مصابًا باشتباه تسمم والنتائج خلال يومين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوالفضل - أمين عام حزب نصر بلادى

حق المصريين فى الصحة يعنى حقهم فى الحياة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة