أكرم القصاص - علا الشافعي

"اللوز" علاج فعال لمشاكل ضعف الذاكرة عند النساء

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 10:02 م
"اللوز" علاج فعال لمشاكل ضعف الذاكرة عند النساء أكل اللوز وشرب الماء ينظمان تدفق الدم للمخ لتنشيط الذاكرة
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد ضعف الذاكرة عند السيدات من الأمور التى تؤرق الكثيرات، ولضعف الذاكرة العديد من الأسباب خاصة عندما تقترب السيدة من الخمسين، لكن مقاومة ذلك الضعف يتطلب مجموعة من الأمور يوضحها دكتور شاكر على استشارى أمراض المخ والأعصاب، قائلا: يمكن مقاومة ضعف الذاكرة بتدريب الذهن على تذكر المواد البعيدة، مع الحرص على الاهتمام بالمواد الغذائية التى تحتوى على فيتامين ب12.

ويضيف أنه يمكن الإكثار من تناول الماء بقدر الإمكان فمن لا يشرب الماء بشكل مقبول يتعرض للجفاف، مما يؤثر على تدفق الدم للمخ وتصاب الذاكرة بالزهايمر، مع ضرورة الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات، حيث إنها تحتوى على الفلافونويد الذى يقوى الذاكرة فضلا عن فاعلية السبانخ فى تنشيط الذاكرة والمخ.

ويستكمل ما لا يعرفه الكثيرون أن زيادة نسبة التوتر بالجسم يؤثر على الذاكرة، وللقضاء على النسيان ومشاكل الذاكرة ينصح بتناول اللوز فهو يمد الجسم بأحماض أوميجا 3 الدهنية التى تقوى الذاكرة.

والجدير بالذكر أن ضعف الذاكرة يحدث بسبب عوامل متعددة كالشعور بالضغط النفسى بجانب عدم القدرة على الحصول على قسط كاف من النوم بالإضافة لتقدم السن فكل تلك العوامل تؤثر على الذاكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة