أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل فى انفجار ميدان النهضة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 04:42 م
النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل فى انفجار ميدان النهضة النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر النائب العام المستشار هشام بركات النيابة المختصة بفتح تحقيق عاجل فى استهداف كشك أمنى بميدان النهضة بالقرب من البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، وكلف قطاع الأمن الوطنى باتخاذ إجراءات التحرى للكشف عن الجهة المتورطة فى ارتكاب الحادث الإرهابي، وضبط المتهمين.

كما انتدب خبراء المفرقعات بإدارة الأدلة الجنائية لفحص آثار مخلفات العبوة الناسفة، وتحليل تلك الآثار لبيان نوعية المادة المتفجرة المستخدمة فى صناعة القنبلة التى استهدفت رجال الشرطة.

وأمر المستشار ياسر التلاوي، المحامى العام الاول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بتشكيل فريق من أعضاء نيابة قسم الجيزة للقيام بأعمال المعاينة لموقع الحادث، وانتقل فريق التحقيق إلى محيط ميدان النهضة لإجراء المعاينة المبدئية وإعداد تقرير بالنتائج التى توصلوا إليها.

وكلف أعضاء النيابة العامة بسؤال المصابين من رجال الشرطة عن كواليس الحادث الإرهابي، بعد تماثلهم للشفاء، فضلا عن تفريغ كاميرات المراقبة أن وجدت بموقع الانفجار، والاستماع لشهادة شهود العيان ممن شاهدوا لحظة الانفجار الذى استهدف كشك الإدارة العامة للمرور أمام بوابة جامعة القاهرة الرئيسية.

ويذكر أن عبوة ناسفة انفجرت بميدان نهضة مصر بالقرب من البوابة الرئيسى لجامعة القاهرة، إثر استهداف كشك تابع لقوات الأمن المكلفة بتأمين بمحيط الجامعة، مما أسفر عن سقوط 5 إصابات فى صفوف رجال الشرطة وسيدة.

وتوجه خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث لتمشيط محيط الجامعة، للكشف عن أى عبوات ناسفة أخرى وإبطال مفعولها أن وجدت، وعززت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط الجامعة واعتدت بالسب على الصحفيين وطوَّقت المنطقة.

ويشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني، أحالت 20 متهما من أعضاء "كتائب الفرقان" للمحاكمة الجنائية العاجلة، لتورطهم فى ثلاث تفجيرات بمحيط ميدان النهضة من بينهم عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون بنفس الكشك الذى أصبح هدفا للجماعات الإرهابية.


موضوعات متعلقة :


بالصور.. اللحظات الأولى عقب انفجار جامعة القاهرة


الداخلية: إصابة 4 ضباط ومجندين و3 مدنيين فى انفجار جامعة القاهرة


مديرية أمن الجيزة: 5 مصابين فى انفجار ميدان النهضة وتمشيط مكان الحادث


الصحة: مصابان بحادث انفجار قنبلة ميدان النهضة


الأمن يغلق ميدان النهضة ويفرض كردونًا بمحيط انفجار جامعة القاهرة


انتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة انفجار قنبلة بمحيط ميدان النهضة


انفجار قنبلة بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة.. وأنباء عن وقوع ضحايا


مديرية أمن الجيزة: 5 مصابين فى انفجار ميدان النهضة وتمشيط مكان الحادث



تضارب الأنباء حول أعداد مصابى انفجار "نهضة مصر"..الداخلية: إصابة4 ضباط ومجندين و3مدنيين..ومديرية أمن الجيزة: 5 مصابين فى الحادث..والصحة:مصابان فى الانفجار..وخبراء المفرقعات يمشطون محيط جامعة القاهرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة