أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب العام يفتح تحقيقات موسعة حول تسمم 178 طفلاً بمدرسة فى السويس.. ويأمر بالتحفظ على مخلفات "قىء التلاميذ" بعد تناولهم وجبة مدرسية.. ويستدعى مدير المدرسة ومسئول التغذية لسؤالهم عن الواقعة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 06:21 م
النائب العام يفتح تحقيقات موسعة حول تسمم 178 طفلاً بمدرسة فى السويس.. ويأمر بالتحفظ على مخلفات "قىء التلاميذ" بعد تناولهم وجبة مدرسية.. ويستدعى مدير المدرسة ومسئول التغذية لسؤالهم عن الواقعة المستشار هشام بركات النائب العام
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر النائب العام المستشار هشام بركات قرارًا بالتحفظ على فضلات ومخلفات "القىء" الخاصة بأطفال مدرسة بالسويس المصابين بحالة تسمم، وكلف الجهات المختصة بإرسالها إلى معامل وزارة الصحة لتحليلها وإعداد تقرير فنى بالنتائج.

كما أمر باستدعاء مديرة المدرسة، ومشرف التغذية، لسؤالهما عن كواليس الواقعة التى شهدتها مدرسة البشتيلى بمحافظة السويس صباح اليوم الأربعاء.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن النائب العام تلقى إخطارًا بعد ظهر اليوم الأربعاء، يفيد بإصابة عدد من تلاميذ مدرسة سعيد البشتيلى الابتدائية بقرية العمدة دائرة قسم الجناين بالسويس بحالة تسمم، وتم نقلهم إلى المستشفى المركزى لإسعافهم واتخاذ إجراءات العلاج.

وبحسب بيان صادر عن النيابة العامة، فإن النائب العام قام فور تلقيه الإخطار بإصدار تكليفاته بتشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة لكشف ملابسات الواقعة، والانتقال إلى المدرسة لإجراء المعاينة الأولية، وانتقل فريق التحقيق إلى المستشفى لسؤال الأطفال المصابين والإطلاع على التقارير الطبية الخاصة بهم وبيان سبب إصابتهم.

وتبين من التحقيقات الأولية، أن الأطفال تناولوا وجبة مدرسية التى تحتوى على عبوات اللبن ثم أصابتهم حالة من القىء والإسهال، وبلغ عدد المصابين 178 طفلاً تم إسعاف 172 منهم، ولا تزال إجراءات علاج الستة المتبقين جارية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ملف الفساد الاكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الرحمن

مش معقولة كل يوم نسمع عن طفل مات وأطفال إتسمموا في المدارس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة