اليوم.. الأهلى والإسماعيلى قمة على شواطئ الغردقة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:15 ص
اليوم.. الأهلى والإسماعيلى قمة على شواطئ الغردقة مباراة الأهلى والإسماعيلى
كتب هيثم عويس - رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض فريق الأهلى فى الثالثة عصر اليوم واحدة من أصعب مبارياته بالدورى الممتاز هذا الموسم، حينما يستضيف نظيره الإسماعيلى فى الجولة الخامسة بالبطولة على ملعب الجونة بمدينة الغردقة، ويسعى المارد الأحمر إلى تحقيق الفوز والعودة من المدينة الساحلية بالنقاط الثلاثة التى تعزز تقدمه فى جدول ترتيب المسابقة.

ويتسلح الأهلى خلال مباراة اليوم بالروح المعنوية المرتفعة التى يعيشها اللاعبون عقب الفوز الأخير أمام اتحاد الشرطة بثلاثية نظيفة، ضمن مؤجلات الجولة الثانية وظهور أغلبهم بمستوى فنى وبدنى متميز.

حرص الجهاز الفنى بقيادة الإسبانى جاريدو فى الأيام القليلة التى سبقت لقاء اليوم على دراسة نقاط القوة والضعف الموجودة بصفوف الدراويش من خلال مشاهدته فى مباراتى الجونة ثم بتروجت بالجولتين الثالثة والرابعة، ووضح جليا أن المنافس يعتمد كعادته على اللعب من مساحات ضيقة والتمرير السريع وأيضا الاعتماد على المرتدات، كما ركز المدير الفنى فى التدريبات على النواحى الدفاعية وأعطى تعليمات خاصة لرباعى الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل وشريف حازم بفرض رقابة لصيقة على ثلاثى هجوم الدراويش جون أنطوى وكليتشى ومحمد زيكا،للحد من خطورتهم ومنع توغلهم امام المرمى الأحمر.

وطلب الخواجة من اللاعبين ضرورة الاستمرار فى تنفيذ كل تعليماته "حرفيا" داخل المستطيل الأخضر مع تلاشى الوقوع فى الأخطاء التى ظهرت فى مباراتى الرجاء ثم الشرطة لضمان حصد النقاط الثلاث، وطالبهم بالتسلح بالروح المعنوية العالية لتعويض غياب الجماهير، كما حرص على تحذيرهم من صعوبة اللقاء، وركز فى المران الأخير الذى أقيم أمس بملعب النادى بمدينة نصر وقبل السفر للجونة على الاختراق من العمق عن طريق الثلاثى، وليد سليمان وحسام غالى ومحمود حسن تريزيجيه ومن على الأطراف عن طريق صبرى رحيل وشريف حازم.

واستقر الجهاز الفنى على خوض المباراة بنفس التشكيل الذى لعب به أمام اتحاد الشرطة مع إجراء تغييرات فى أضيق الحدود، حيث ينتظر أن يعود شريف إكرامى لحراسة المرمى بعد غيابه فى اللقاء الأخير بسبب الإصابة، مع وجود محمد نجيب وسعد سمير وصبرى رحيل وشريف حازم فى الدفاع، وثلاثى وسط حسام غالى وحسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه، أمامهم وليد سليمان ورمضان صبحى أو أحمد عبد الظاهر ومهاجم وحيد هو عمرو جمال.

بدلاء الأهلى أحمد عادل عبد المنعم، عماد متعب، محمد رزق، حسين السيد، محمد هانى.

فى المقابل يحاول لاعبو الإسماعيلى مواصلة الانتصارات للدخول فى زمرة الأندية التى تنافس على الدورى، بالرغم من خصم 6 نقاط من رصيدهم على خلفية أزمة مستحقات النيجيرى جون أويرى التى رفض مسئولو الدراويش سداده.

وأقام الإسماعيلى معسكرا ناجحا بمدينة 6 أكتوبر خاض فيه أربع مباريات متدرجة المستوى فاز فيها جميعا وحرص البرازيلى هيرون ريكاردو المدير الفنى للفريق على علاج الأخطاء، التى وقع فيها الفريق فى مباريات الدورى، بالإضافة إلى إشراك اللاعبين الذين لم يخوضوا أى لقاءات رسمية مع الفريق مثل عبد الحميد شبانة ومحمد علاء "لالا" وأحمد أبو زيادة، بالإضافة للبرازيلى ألكسندر الذى تعاقد معه النادى عقب تألقه فى معسكر أكتوبر.

يغيب عن صفوف الفريق أحمد أبو زيادة وشكرى نجيب ومحمد البعلى وأحمد ناصر الذين خرجوا من قائمة الفريق لأسباب فنية بينما تخلو قائمة المصابين من اللاعبين لأول مرة.

ومن المتوقع أن يخوض الإسماعيلى اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى أمامه الرباعى من اليمين للشمال عبد الرحمن حسان وأحمد العش وشوقى السعيد وأحمد سمير فرج وفى الوسط حسنى عبد ربه وعمرو السولية ومحمود عبد العزيز وفى الهجوم محمد زيكا وجون أنتوى وكليتشى .

بينما يجلس على دكة البدلاء محمد عواد وبهاء مجدى ومحمود متولى ومحمود حمد وألكساندور وعبد الحميد شبانة وإبراهيم حسن.


اقرأ أيضاً..

بالفيديو.. برشلونة يهزم أياكس بثلاثية فى دورى الأبطال

بالفيديو.. إنذار بافارى للأبطال بـ7 أهداف فى شباك روما

بالفيديو..”صلاح” يشاهد فوز تشيلسي “السداسي” على ماريبور

“أبوتريكة” يؤازر برشلونة أمام أياكس فى “كامب نو”

6 أهداف تُدخل شاختار عالم الأرقام القياسية بـ”تشامبيونزليج”

رئيس الزمالك يُجند الأندية فى الحرب على الأهلى والألتراس

نجوم الكرة يقبعون فى بئر الخيانة

خطأ إدارى يتسبب فى رسوب 3 حكام باختبارات اللياقة

لاعبو إنبى يحتفلون بـ”عقيقة” طفلة على لطفى قبل مواجهة الدراويش

عامر حسين: الأهلى لم يرسل خطابا لرفض مواجهة الأسيوطى بـ”أسيوط”

بورتو يهزم بلباو بهدفين وشاختار يكتسح بوريسوف بسباعية بليلة الأبطال

بالفيديو.. مهاجم شاختار يدخل تاريخ دورى أبطال أوروبا

بالصور.. جماهير شالكة تستقبل لشبونة بـ”دخلة أسطورية”

أم صلال بمشاركة “فتحى” يفوز على العربى بالدورى القطرى

ميسى يسجل الهدف 69 فى دورى الأبطال بشباك أياكس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة