أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 9 مشاهير من الإدمان والسجون إلى الشهرة والنجومية.. مالكوم إكس من سجين بتهمة السرقة لناشط حقوقى.. أوبرا وينفرى من الكوكايين إلى العالمية.. وآنجلينا جولى من المخدرات لسفيرة نوايا حسنة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 07:07 م
بالصور.. 9 مشاهير من الإدمان والسجون إلى الشهرة والنجومية.. مالكوم إكس من سجين بتهمة السرقة لناشط حقوقى.. أوبرا وينفرى من الكوكايين إلى العالمية.. وآنجلينا جولى من المخدرات لسفيرة نوايا حسنة أنجلينا جولى
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من المشاهير والنجوم مروا فى بدايات حياتهم بأوقات عصيبة وظروف خاصة قبل الشهرة، إما بالوقوع فى الجريمة والسير على خطى العصابات أو الاتجاه إلى الإدمان وتعاطى المخدرات، وعلى الرغم من تلك البدايات الصعبة والمخجلة لبعض تلك الشخصيات، إلا أن مواهبهم وقدرتهم على التغيير وتحديهم للظروف ساعدتهم بل وقادتهم لتغييرات جذرية لاستمرار الحياة بصورة أفضل.

"اليوم السابع" يعرض 9 نماذج لنجوم ومشاهير نجحوا فى تفادى تلك الصعاب، وتغلبوا على ماضيهم وظروفهم وتركوا ما كانوا عليه ليصبحوا مشاهير أكثر إثارة وإعجاب وشعبية.

مالكوم إكس
مالكوم إكس

قبل أن يصبح ناشطا فى مجال حقوق الإنسان وشخصية وطنية، كان طفلا يتيما سجن إثر اتهامه بالسرقة، وانضم خلال فترة العقوبة إلى حركة "أمة الإسلام"وعندما أطلق سراحه ذاع صيته واشتهر، حتى صار واحداً من قادة الحركة وبعد عقد من الزمان تقريباً، صار المتحدث الإعلامى لهذه الحركة، ومدافع عن حقوق الإنسان، أمريكى من أصل أفريقى صحح مسيرة الحركة الإسلامية التى انحرفت بقوة عن العقيدة الإسلامية فى أمريكا، ودعا للعقيدة الصحيحة، وصبر على ذلك حتى اغتيل لدعوته ودفاعه عنها.

إيكون
إيكون

مغنى وكاتب أغانى ومغنى راب ومنتج أغانى ورجل أعمال أمريكى الجنسية وسنغالى الأصل، معروف بأنه من أنجح مغنيين الـراب فى القرن الواحد والعشرين، ووصل إجمالى دخله إلى 30 مليون دولار وفقا لمجلة فوربس خلال الأعوام السابقة، ولكنة ولد بدار للأيتام فى سانت لويس، كان ابنا لأب عازف إيقاع وأم راقصة، اتجه فى بداية حياته إلى سرقة السيارات باهظة الثمن واتخذ منها حرفة للقمة العيش لينتهى به الأمر بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

دانى تريجو
دانى تريجو

ممثل أمريكى من أصل مكسيكى يشتهر بالأدوار الصعبة للقتلة المحترفين، وأفراد العصابات، وتجار المخدرات، حققت أفلامه 2000000000 دولار حتى الآن والشىء اللافت لماذا يجيد هذه الأدوار؟ لأنه ببساطة كان فردا من تلك العصابات عندما كان صغيرا فى السن، حيث أمضى 11 عاما داخل السجن بتهمة السطو المسلح والجرائم، ولكنه كان قادرا على تحويل حياته بشكل كامل حيث ألقى بطاقاته العنيفة هذه فى أحضان الملاكمة، ثم اتجه بعد ذلك إلى السينما، وتراه كثيرا ما يتحدث أمام مجموعات من الشباب فى الكليات وتشجيعهم على تجنب الوقوع فى الأخطاء.

دون كينج
دون كينج <br>

الملاكم الشهير دون كينج، الذى استطاع أن يجعل من الملاكمة حدثا عالميا يجلب ملايين الدولارات، بعد أن تعرض لعديد من الأزمات وكانت أشدهم قضاؤه فترة فى السجن بتهمة القتل الخطأ من الدرجة الثانية لشخص كان مديونًا له بضع مئات من الدولارات، ليصبح بعد ذلك من أكثر لاعبى الملاكمة شهرة ونجاحا.

سنوكى
سنوكى

نيكول إليزابيث أو "سنوكى" بوليزى عضو فى برنامج تليفزيون الواقع الأمريكى على قناة إم تى فى جيرسى شور، وقد اكتسبت سنوكى شعبية بعد ظهورها فى برامج توك شو وتعتبر واحدة من النجوم الأعلى أجرا، حيث تحصل على 150 ألف دولار لكل حلقة بدءا من الموسم الخامس، بعد أن كانت فريسة لإدمان الكحول فى بدايات حياتها ولكنها نجحت بالعمل الجاد أن تحتل مكانة تحسب لها.

آنجلينا جولى
آنجلينا جولى <br>

ممثلة متميزة وأم جيدة وسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، ولكن منذ وقت ليس ببعيد، كانت تتصرف بشكل غريب بعض الشىء، من انتقاء ملابسها بشكل لافت فقد كانت ترتدى مجوهرات على شكل قوارير من الدم، وكان لها مشكلة خطيرة فى إدمان المخدرات، عندما نشرت وسائل الإعلام فى يوليو الماضى لقطات قديمة ظهرت بها وهى تحت تأثير الكوكايين، واليوم تشتهر بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.

روبرت داونى جونيور
روبرت داونى جونيور

ممثل أمريكى ترشح لجائزتى أوسكار وفاز بثلاثة جوائز جولدن جلوب والعديد من الجوائز والترشيحات الأخرى، ولكن قبل بضع سنوات كان مدمنا للمخدرات وكانت حياته فى حالة يرثى لها، صاحبه الفشل على مدى عقود، حتى عام 2012 عندما نجح أن يحصل على أعلى أجر فى هوليوود فى فيلم الرجل الحديدى وحقق أعلى إجمالى الثالث فى كل العصور بـ75000000 دولار فى ذلك العام.

أوبرا وينفرى
أوبرا وينفرى

صوت أمريكا وإحدى أغنى نساء الولايات المتحدة كانت مقدمة برامج حوارية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية، تحظى بالاهتمام على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفى القنوات التليفزيونية والإذاعية، واجهتها الكثير من الصعوبات فى العثور على المسار الصحيح خلال حياتها، حيث كانت تتعاطى الكوكايين فى شبابها، عندما كانت فى العشرينات، وكان تعاطيها المخدرات فى ذلك الوقت لمشاركة حبيبها أكثر من إدمانها للكوكايين نفسه ولكنها نجحت فى التخلص من حبيبها والكوكايين دفعة واحدة، لتصبح واحدة من أكثر الأشخاص نفوذا فى العالم حسب تصنيف مجلة فوربس احتلت المرتبة التاسعة فى أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الإعلام والسلطة الاقتصادية، كما احتلت المركز فى قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً فى العالم الذى ضم 100 شخصية.

صامويل جاكسون
صامويل جاكسون

ممثل ومنتج أمريكى ويعتبر واحدا من الوجوه الأكثر شهرة فى هوليوود، وشارك فى حركة الحقوق المدنية، ثم اتجه صوب التمثيل فى المسرح والأفلام، وشارك فى العديد من الأفلام، ولكنه عندما بدأ التمثيل لأول مرة أدمن الكحوليات والخمور، لدرجة أنه سعى أيضا للجوء لتعاطى المخدرات، وساعدته زوجته وابنته فى الإقلاع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة