بالصور.. فيروس "الإيبولا" يُنهى "صداقة" حياتو وبلاتينى.. رئيس "اليويفا" يُطالب بتأجيل كأس أمم أفريقيا خوفاً على أندية أوروبا.. و"الكاف": تدخلك فى القارة السمراء "مرفوض"

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 10:04 م
بالصور.. فيروس "الإيبولا" يُنهى "صداقة" حياتو وبلاتينى.. رئيس "اليويفا" يُطالب بتأجيل كأس أمم أفريقيا خوفاً على أندية أوروبا.. و"الكاف": تدخلك فى القارة السمراء "مرفوض" عيسى حياتو وبلاتينى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكتف فيروس "الإيبولا" بحصد أرواح الآلاف من البشر، وإثارة الرعب والهلع فى قلوب شعوب الكرة الأرضية، بعدما تسبب اليوم، الأربعاء، فى انهيار جسر الصداقة بين الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، والفرنسى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى "اليويفا".

حياتو وبلاتينى

حياتو وبلاتينى

بداية الخلاف تعود إلى التصريحات التى أدلى بها ميشيل بلاتينى فى وقت سابق، والتى طالب خلالها الاتحاد الأفريقى بتأجيل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية المحدد لها يناير المقبل بالمغرب، بناء على رغبة الأخير، فى ظل المخاطر الصحية التى تهدد إقامة البطولة، وخشية إصابة المحترفين الأفارقة فى مختلف الأندية الأوروبية بالمرض.

هذه التصريحات أثارت غضباً عارماً داخل أروقة "الكاف"، حيث أصدر الاتحاد الأفريقى بياناً رسمياً أبدى خلاله استياءه الشديد من تصريحات بلاتينى، موضحاً أن هذه التصريحات تؤكد تدخل رئيس الاتحاد الأوروبى فى شئون القارة السمراء، وهو أمر مرفوض تماماً.

 حياتو وبلاتينى خلال توقيع الاتفاقية

حياتو وبلاتينى خلال توقيع الاتفاقية

وقال "الكاف"، "منظمة الصحة العالمية أو أى جهة أخرى لا ترى أن تأجيل البطولة أمرا ضروريا، لذلك ننصح ميشيل بلاتينى بعدم التدخل فى شئوننا، فالقارة السمراء لها السيادة الكاملة، فى اتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن مسابقاتها الكروية، وعليه عدم الأدلاء بأية تصريحات لا تخض الشأن الكروى خارج قارته الأوروبية".

حياتو يعانق بلاتينى بعد توقيع الأتفاقية

حياتو يعانق بلاتينى بعد توقيع الأتفاقية

أضاف، "نحن ندعم حرية التعبير، لكن نرفض تصريحات بلاتينى التى تعد تدخلاً سافراً فى شئون أفريقيا".
كان الاتحاد الأفريقى قد قام بتوقيع إتفاقية تعاون مشترك مع نظيره الأوروبى، العام الحالى، وذلك بمقر "الكاف"، بمدينة السادس من أكتوبر، على هامش المباراة التى جمعت بين فريقى الأهلى والصفاقسى التونسى، التى أقيمت باستاد القاهرة، فى بطولة كأس السوبر الأفريقى وانتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج الأهلى باللقب.

حياتو وبلاتينى

حياتو وبلاتينى

هذه الاتفاقية تمتد حتى يوم 31 يوليو من عام 2016، وتتضمن عدة بنود تساهم فى تطوير كرة القدم فى أوروبا وأفريقيا خلال السنوات القادمة بشكل كامل، ليس فقط اللاعبين، بل على مستوى المدربين والحكام وكرة القدم النسائية وأكاديميات الشباب.

وقال بلاتينى على هامش توقيع اتفاقية التعاون المشترك، الاتحادان أصبحا متساويين فى عدد الأعضاء، حيث أصبح يمتلكان 54 عضوا، مشيرا إلى سعيهم لتبادل كل ما هو إيجابى بين الاتحادين لخدمة وتنمية كرة القدم فى الاتحادات جميعاً، بينما أكد حياتو رئيس "الكاف" أن اتفاقية الاتحاديين ستنهض بكرة القدم فى أفريقيا وستقدم دعما كبيرا لكرة القدم داخل القارة السمراء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة