بالصور.. وزير الثقافة يتفقد أعمال التطوير فى مسرحى "السلام وأوبرا ملك"

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 01:08 م
بالصور.. وزير الثقافة يتفقد أعمال التطوير فى مسرحى "السلام وأوبرا ملك" جانب من العرض
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، بجولة ميدانية، تفقد خلالها مسرحى " السلام، أوبرا ملك"، للوقوف على آخر ما تم إنجازه من أعمال تطوير وتجهيز بالمسرحين، مساء أمس، ورافقة الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، والعميد هشام فرج، رئيس الإدارة المركزيه للأمن بوزارة الثقافة.
	الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة والفنان فتوح أحمد وياسر صادق أثناء الجولة التفقدية لمسرحى
الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة والفنان فتوح أحمد وياسر صادق أثناء الجولة التفقدية لمسرحى " السلام ، أوبرا ملك".

بدأت الجولة بتفقد مسرح السلام بشارع قصر العينى، والذى يرأسه الفنان ياسر صادق، للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال تطوير فى المسرح، لافتتاحه فى أقرب وقت وشاهد فيلماً تسجيلاً يوضح حالة المسرح قبل التطوير، ثم قام بجولة داخل المسرح، حيث تفقد صالة العرض الرئيسية والتى تسع قرابة 500 كرسى وقاعة البروفات واستوديو الصوت وغرفة الطاقة والتكييف، كما استمع لشرح مفصل من المهندس المختص بأعمال التطوير.

	الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة يستمع لشرح الفنان ياسر صادق  حول تطوير مسرح السلام
الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة يستمع لشرح الفنان ياسر صادق حول تطوير مسرح السلام

وأشاد عصفور، بالجهد المبذول فى عملية التطوير، كما استمع لطلبات مدير المسرح ووعد بحل كافة المشكلات الإدارية وتوفير التمويل اللازم لإنهاء الأعمال التجهيزية، وافتتاحه فى القريب العاجل موجهاً بضرورة ااانتهاء والافتتاح قريبا لينضم المسرح إلى باقى المسارح للعمل على مواجهة قوى الظلام والتطرف من خلال الفن الهادف الجاد.
	مسرح السلام من الخارج
مسرح السلام من الخارج

ومن جانبه صرح الفنان ياسر صادق، مدير عام مسرح السلام، أن المسرح سيتم افتتاحه خلال شهر نوفمبر بعرض "باب الفتوح" من إخراج فهمى الخولى وتأليف محمود دياب.

عصفور يتفقد صالة العرض الرئيسية بمسرح السلام
عصفور يتفقد صالة العرض الرئيسية بمسرح السلام

كما قام عصفور بتفقد مسرح "أوبر ملك" والذى يديره الفنان أحمد السيد، واستمع من مدير المسرح عن النشاط الفنى الذى يقدمه المسرح، بالإضافة للمشاكل التى تواجهة وتعيق تنفيذ رؤيته بالمسرح.
كما عرض الفنان أحمد السيد على وزير الثقافة فكرة لتحويل المسرح إلى مركز فنى ذى طبيعة خاصة تسمح له القيام بأنشطة فنية متعددة وتمكنه من التواصل مع فرق ومراكز ثقافية مصرية ودولية.

جانب من الجولة
جانب من الجولة

كما وجه عصفور تعليماته بتذليل العقبات أمام المديرين الشباب لتحقيق رؤيتهم الثقافية إلى واقع، كما شهد بروفات لعرض "إلحق بنات" لفرقة أبناء صلاح حامد من الفيوم، والذى يشارك ضمن مهرجان كيميت للشخص الواحد، كما أشاد بالمجهودات المبذولة بالرغم من الإمكانيات المتواضعة، مؤكداً على دعمه ليقوم المسرح بدوره المنشود.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة