أكرم القصاص - علا الشافعي

"بيكبتل الأمريكية" تعرض تمويل اى مشروعات قومية مصرية بشروط ميسرة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 01:23 م
"بيكبتل الأمريكية" تعرض تمويل اى مشروعات قومية مصرية بشروط ميسرة خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب الاجتماع الذى عقده اليوم مع برين هانزرئيس رئيس مؤسسة "بيكبتل" الأمريكية أن المؤسسة عرضت تمويل أى مشروعات قومية مصرية سواء بتقديم قروض مالية مباشرة أو تمويل شراء احتياجات المشروعات بتسهيلات وشروط ميسرة
وأضاف حنفى أنه سوف يتم دراسة هذه العروض من كافة جوانبه بما يحقق الفائدة للاقتصاد القومى الصالح العام لمصر.

وأشار إلى أن المؤسسة الأمريكية العملاقة عرضت المشاركة فى تمويل مدينة التجارة والتسوق التى قام جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بوضع التصور النهائى لها.

وأوضح أن المدينة ستقام بالقرب من محور قناة السويس الجديدة وتصل تكلفتها الاستثمارية إلى حوالى 40 مليار جنيه والمركز اللوجيستى العالمى للسلع الغذائية الذى سيتم إقامته فى محافظة دمياط.

وتابع حنفى أن المركز اللوجيستى يهدف إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستى عالمى لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجيستية وأنشطة القيمة المضافة وتبلغ تكلفته الاستثمارية الإجمالية حوالى 13.1 مليار جنيه مما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر ودول المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد حنفى قد أعلن فى وقت سابق عن عرض شركتين من كبريات الشركات الروسية العالمية، التعاون مع مصر فى مجال إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب وتوريد الأقماح والاستثمار لإقامة المركز اللوجيستى العالمى للغلال والحبوب للسلع الغذائية المقرر إقامته فى ميناء دمياط، بخلاف مد مصر بكافة احتياجاتها من القمح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة