أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل إصابة طلاب مدرسة السويس بالتسمم.. المدرسة سلمت التلاميذ الألبان وشعروا بالألم بعد تناوله بدقائق.. ومحافظ السويس يوقف توزيع الوجبات ويحيل القضية للتحقيق.. والصحة: ما أثير عن تسمم الأطفال "ادعاء"

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 11:12 م
تفاصيل إصابة طلاب مدرسة السويس بالتسمم.. المدرسة سلمت التلاميذ الألبان وشعروا بالألم بعد تناوله بدقائق.. ومحافظ السويس يوقف توزيع الوجبات ويحيل القضية للتحقيق.. والصحة: ما أثير عن تسمم الأطفال "ادعاء" مدرسة ـ أرشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة السويس، خلال الساعات الماضية، حالة من الترقب بعد أن استقبل مستشفى السويس العام 68 طالبا من مدرسة سعيد البشتلى الابتدائية التابعة لإدارة الجناين بالمحافظة مصابين معظمهم بحالات إعياء وسخونة واشتباه بالتسمم بعد تناوله الألبان التى تم تسليمهم لهم من قبل مسئولى المدرسة.

كشف مصدر مسئول أن الطلاب استلموا الوجبات الدراسية الساعة 12 ظهرا وعقب ذلك ظهرت شكوى جماعية من فصلين دراسيين، أن هناك قرابة 12 طالبا مصابون بإعياء شديد بعد تناولهم الألبان، وعقب ذلك ارتفع العدد الطلاب بالاشتباه بالإصابة إلى 30 ثم 55 طالبا، حتى ارتفع إلى 68 طالبا.

أضاف المصدر أن الطلاب كان من بينهم عدد كبير يظهر عليه علامات التعب والإعياء، نظرا لكثر عدد الطلاب المصابة، موضحا أنه عقب ذلك قامت إدارة المدرسة بإخطار عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التعليم، بالواقعة، بالإضافة إلى إدارة الإسعاف ومديرية الصحة، حيث تم نقل قرابة 15 سيارة إسعاف إلى مقر المدرسة وتم نقل التلاميذ تباعا.

موضحًا أنه تم خروج الطلاب جميعا من الفصول عقب ذلك، وسحب الوجبات الغذائية التى تم تسليمها من الطلاب الذى لم يتناولوها كإجراء احترازى.

قال اللواء العربى السروى، محافظ السويس لـ"اليوم السابع" إن الواقعة لم تتعد حالة اشتباه، موضحا أنه قرر وقف توزيع الوجبات الدر اسية بالمدرسة حتى الانتهاء من نتائج التحقيقات فى الواقعة، موضحا أن هناك تحقيقا إداريا تم فتحه فى الأمر وأنهم ينتظرون نتائج العينات التى تم أخذها من الطلاب والوجبات للتحقق من الأمر.

أضاف محافظ السويس أن هناك عددا كبيرا من الطلاب لم يكن مصابا بالمرة، ولكن تم نقلهم للمستشفى بعد الإيحاء منهم انهم يشعرون بإعياء وهو ما تم إثباته أنه غير صحيح وخرجوا جميع من المستشفى.

تابع المحافظ أنه تم إبلاغه من مديرية الصحة أن الطلاب خرجوا جميعا من المستشفى عدا 6 طلاب تحت الملاحظة كإجراء طبى، موضحا أن الطلاب جميعهم بخير وأنه يتابع الموقف ونتائج التحقيق عن قرب.

من جانبه فتح عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التعليم تحقيقا موسعا فى الواقعة وطالب مدير المدرسة ومسئولو توزيع الوجبات بالحضور لمقر المديرية للتحقيق فى الواقعة ومعرفة كافة تفاصيل الأمر وسماع شرح مفصل وإعداد تقرير لرفعه للدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم.

فيما قالت وزارة الصحة والسكان إن هناك ادعاء بظهور حالات تسمم لتلاميذ بمدرسة سعيد البشتيلى الابتدائية بإدارة الجناين بمحافظة السويس نتيجة تناول وجبة تغذية مدرسية عبارة عن "لبن" محلى بالشيكولاتة. وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم أن 65 تلميذًا ترددوا على مستشفى السويس العام بأعراض بسيطة "آلام بالبطن" لا تدل على وجود تسمم غذائى نتيجة تناول اللبن، مشيرة إلى مناظرة جميع الحالات وعمل اللازم لهم وخرجوا جميعًا بعد تماثلهم للشفاء. وأشارت الوزارة أن الوجبة المدرسية -اللبن الذى تم توزيعه- تم فحصه معمليًا فى المعمل المشترك التابع لوزارة الصحة بالسويس، وأفادت نتيجة الفحص بتاريخ 20 أكتوبر الجارى بصلاحيته للاستخدام الآدمى ومطابقته للمواصفات القياسية.


أخبار متعلقة

"التعليم": إصابة تلاميذ مدرسة فى السويس بحالات تسمم غير صحيح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Kareem

يتم الغاء الوجبات المدرسية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة