تفاصيل "لقاء الثلاث ساعات" بين سامى عنان والجنزورى بمكتبه.. الفريق عرض مشاركة حزبه فى القائمة الوطنية.. ويؤكد: "مصر العروبة" على اتصال بقبائل الصعيد والدلتا.. ورئيس الوزراء الأسبق يعد بلقاء آخر

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 02:54 ص
تفاصيل "لقاء الثلاث ساعات" بين سامى عنان والجنزورى بمكتبه.. الفريق عرض مشاركة حزبه فى القائمة الوطنية.. ويؤكد: "مصر العروبة" على اتصال بقبائل الصعيد والدلتا.. ورئيس الوزراء الأسبق يعد بلقاء آخر الجنزورى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر، أن الفريق سامى عنان، رئيس حزب "مصر العروبة"، رئيس الأركان الأسبق للجيش المصرى، التقى الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، بمكتبه منذ يومين لمدة تقارب الثلاث ساعات .

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء تناول رغبة الفريق عنان فى مشاركة حزبه بقائمة الدكتور كمال الجنزورى الوطنية التى يعدها من عدة تحالفات وائتلافات انتخابية.

واستطردت المصادر أن الفريق سامى عنان تحدث عن حزب مصر العروبة وعلاقته بالقبائل العربية وكثير من العائلات فى منطقة الغرب والجنوب، متمثلة فى محافظات الصعيد وغرب الدلتا، والدور الهام للحزب فى المستقبل القريب بالتنسيق مع كثير من العواقل ومشايخ القبائل.

وتابعت: "أن عنان يسعى فى تلك الفترة للقيام بدور مماثل لما يقوم به الجنزورى من جمع للقوى الشعبية والسياسية وذلك بهدف المساعدة فى بناء مصر الجديدة والحفاظ على الأمن القومى المصرى من خلال شخصيات وطنية تؤمن بدولة القانون والمؤسسات والاحترام للرموز والشخصيات التى تمثل مصر فى كل المحافل والأماكن.

وأوضحت المصادر، أن اللقاء بين الفريق ورئيس الوزراء الأسبق تم بناء على تنسيق مشترك بين الطرفين واتصالات عديدة على مدار الأيام الماضية، اتفق فيها عنان على المشاركة مع الجنزورى فى قائمته الوطنية بما يتماشى مع الحزب وكوادره.

وأشارت إلى أن الدكتور الجنزورى بدوره تحدث عن الانتخابات البرلمانية وكيفية حمايتها من جماعات العنف المسلح من خلال شخصيات وطنية، وعبر لم الشمل وجمع الشتات والبعد عن المصالح والنوازع الشخصية .

ولفتت إلى أن الجنزورى يبذل جهودا مضنية فى سبيل تحقيق هدفه رغم زهده فى المناصب السياسية والعامة، وأنه يشارك فى ذلك الدور بهدف مصلحة مصر والشعب وبعيدا عن المصالح الضيقة التى تفتت القوى السياسية.

وأكدت المصادر أن الجنزورى يقابل كل القوى السياسية والوطنية المحسوبة على ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ولا يمارس إقصاء، إلا من ثبت فى حقه ممارسة أعمال عنف وإرهاب ضد الدولة وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، بالإضافة لمن ثبت عليه جرائم مخلة بالأمانة والشرف ولم يتم رد اعتباره فيها.

واعتبرت المصادر أن ما يقوم به رئيس الوزراء الأسبق، مجهود مضن ومتعب للغاية، ولكنه يمارسه بصدر رحب، رغم كثير من لحظات اليأس التى قد تنتابه من وقت لآخر، خاصة فى ظل صراعات حزبية وشخصية بين الرموز السياسية، لا سيما أنه يبحث عن شخصيات عامة يصلح بعضها فيما بعد لرئاسة لجان مجلس النواب المقبل.

وأنهت المصادر حديثها أن هناك لقاء آخر لم يحدد موعده بين الجانبين لاستكمال ما تم بدأه فى الاجتماع المذكور.



موضوعات متعلقة:


مصادر: سامى عنان التقى "الجنزورى" لبحث المشاركة فى قائمته الوطنية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

smsm

كلل الله جهودك بالنجاح فى سبيل وحدة مصر ونهضتها

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة