أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة القناة تواصل قوافل الوعى الطلابى بمدارس الإسماعيلية

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:45 م
جامعة القناة تواصل قوافل الوعى الطلابى بمدارس الإسماعيلية الدكتورة نشوى خلال تواجدها بالقافلة
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت اليوم جامعة قناة السويس برنامج قوافل الوعى الطلابى بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ممثلة فى توجيه التربية الاجتماعية، وذلك خلال رابع الزيارات الميدانية إلى مدارس الإسماعيلية فى إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور كمال جاد شاروبيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على البرنامج، إن هذه هى الزيارة الرابعة فى البرنامج والتى تمت اليوم بمدرسة أبو صوير الثانوية المشتركة بمركز أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية تحت رعاية الدكتور ممدوح مصطفى غراب رئيس جامعة قناة السويس.

وأشار شاروبيم إلى أن الجامعة أطلقت من قبل ثلاث زيارات إلى مدارس فايد الصناعية بنين بمدينة فايد والمحسمة الثانوية المشتركة بمركز القصاصين ومدرسة التل الكبير بمركز التل الكبير وذلك خلال الأسبوعيين الماضيين.

وشاركت الدكتورة نشوة سعد المدرس بكلية التربية بجامعة قناة السويس فى القافلة بتنظيم ورش عمل بين الطلاب حول الموضوعات التى يريدون مناقشتها وجاءت أهم الموضوعات حول مشكلة التعليم داخل المدارس المصرية وجاءت مشكلة الدروس الخصوصية فى المقدمة وتحدثت إحدى الطالبات عن الفقر الذى تتعرض له بعض الأسر التى لا تستطيع أن تنفق من خلال الدروس الخصوصية وبالتالى يحدث خلل اجتماعى.

وتطرقت الدكتورة نشوى إلى مثلث الفقر والجوع والمرض الذى يمكن أن يصيب أى مجتمع بالتخلف وتحدثت عن بعض المشاريع القومية التى تقيمها الدولة وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع المليون فدان وتنمية سيناء واستصلاح الأراضى ومشروع الضبعة وأهمية هذه المشروعات تجاه اقتصاد الدولة وحل الكثير من المشكلات الأخرى.


الدكتورة نشوى أثناء القافلة
الدكتورة نشوى أثناء القافلة


الدكتورة نشوى تشرح للطلاب
الدكتورة نشوى تشرح للطلاب أهمية المشروعات القومية


طالبة تتحدث عن المشكلات
طالبة تتحدث عن المشكلات التى تتعرض لها الأسر


لافتة مدرسة أبو صوير
لافتة مدرسة أبو صوير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة