حصاد المحافظات: 750 سائحا و1000 مصرى يشهدون ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبد أبو سمبل.. مجهولون يطلقون النيران من سيارة ربع نقل على كمين شرطة فى مركز العدوة بالمنيا

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:55 م
حصاد المحافظات: 750 سائحا و1000 مصرى يشهدون ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبد أبو سمبل.. مجهولون يطلقون النيران من سيارة ربع نقل على كمين شرطة فى مركز العدوة بالمنيا السائحون خلال متابعتهم لظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات حسن عبد الغفار- هناء أبو العز- محمد سليمان- صلاح المسن- عبد الله صلاح- أحمد صلاح العزب

شهدت المحافظات، اليوم الأربعاء، عددا من الأحداث المهمة والساخنة، ففى أسوان حضر مئات السائحين ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبدى أبو سمبل والتى بدأت فى تمام الساعة 5,53 دقيقة صباحاً، واستمرت لمدة 20 دقيقة، بالإضافة إلى ما يقرب من 2000 زائر مصرى.

وأكد السائحون من مختلف الجنسيات ومنها أستراليا والمكسيك وأوكرانيا ونيوزلندا، على حرصهم الشديد على حضور الظاهرة الفلكية النادرة بتعامد الشمس على معبد أبوسمبل. فرق الفنون الشعبية فى احتفال ظاهرة تعامد الشمس وأشاد السائحون بالتنظيم والاحتفالات والتأمينات من جانب الأمن المصرى، مؤكدين بأنهم يشعرون بسعادة بالغة خلال زيارتهم المواقع الأثرية المختلفة فى جمهورية مصر العربية.

ووجه المشاركون فى احتفالية تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبدى أبو سمبل، رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة، وفى مقدمتها المقاصد السياحية والأثرية، وذلك بحضور 3 آلاف مشاهد للظاهرة يتقدمهم محافظ أسوان مصطفى يسرى، والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء محمد مصطفى عبد العال مدير أمن أسوان، والمهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة، بجانب لفيف من أهالى مدينتى أسوان وأبو سمبل والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

وقدمت فرق الفنون الشعبية الستة عروضها الفنية والفلكلورية وهى فرق أسيوط والشرقية والمنوفية وملوى، بالإضافة إلى فرقتى أسوان وتوشكى للفنون الشعبية أمام المشاهدين للظاهرة والذين تفاعلوا مع هذه الفرق وسط أجواء من البهجة والسرور، حيث تم نقل ظاهرة التعامد على الهواء مباشرة من خلال البث المشترك لقنوات التليفزيون المصرى، كذا القنوات الفضائية الخاصة ووكالات الأنباء العالمية.

وفى المنيا تكثف الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا، جهودها لضبط مجهولين أطلقوا النار على كمين شرطة متحرك بمركز العدوة، حيث استشهد سائق السيارة "شرطى"، وإصابة ضابط برتبة نقيب بإصابات سطحية.

وكان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، تلقى إخطاراً من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائى، يفيد بمقتل خفير نظامى يعمل سائق شرطة وإصابة ضابط مباحث برصاص مجهولين، حيث تبين أن سيارة ربع نقل فوجئت بالكمين فى طريقها، فحاولت الالتفاف والدوران للهروب، وعندما تلقى ركاب السيارة المجهولين تحذيراً صوتياً من قوة الكمين الأمنى، وتحركت سيارة الشرطة لملاحقتها، قام مستقلوها بإطلاق النيران بعشوائية تجاه الكمين، حيث نتج عن ذلك استشهاد سيد جمعة محمد 34 سنة شرطى قائد سيارة الأمن، وأصيب النقيب أحمد رأفت معاون المباحث وتهشم زجاج السيارة. وأكد اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائى بالمنيا، أن الحادث ربما يكون جنائيا وليس إرهابيا، وأن السيارة قد تكون مسروقة أو تحمل أشياء ممنوعة وعندما شاهدت الكمين حاولت العودة والهروب من الطريق المعاكس، وبمهاجمة الكمين لها أطلقت النار بصورة عشوائية، مؤكدا أنه سيتم إلقاء القبض على المتهمين خلال ساعات، وأن ضابط الشرطة جروحه سطحية.

وفى الإسكندرية ارتفع عدد وفيات حادث انقلاب سيارة بالإسكندرية إلى 6 أشخاص، بينما وصل 9 آخرين إلى المستشفى لتلقى الإسعافات اللازمة. كان اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية تلقى إخطارا يفيد انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى كوبرى العوايد بالإسكندرية. انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، وبالفحص والمعاينة المبدئية تبين اصطدام سيارة أجرة "بيجو" من الخلف بالميكروباص أثناء سيره، مما أدى لانقلابه من أقصى ارتفاع أعلى الكوبرى.

وفى كفر الشيخ تتسلم أسرة الطفلة "رحمة" شقة صباح غد الخميس من محافظة كفر الشيخ، بعد أن وجه المستشار محمد عزت عجوة بسرعة تسليم الشقة حرصًا على عدم عودة الطفلة إلى قريتها حتى لا تتذكر تجربة تعرضها لجريمة اغتصاب مؤخرًا. وغادرت "رحمة" التى تبلغ من العمر 8 سنوات، أمس، مستشفى الشرطة لمدينة فوة، واستضافتها خالتها لحين تسلمها الوحدة السكنية التى ستمنحها المحافظة. وكلف المحافظ محمد أبو غنيمة رئيس مجلس مدينة فوة بتسليم الشقة باكرًا لأسرة الطفلة.

بالصور..محافظ أسوان ورئيس قصور الثقافة يشاهدان تعامد الشمس بأبو سمبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة