أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مهرجان "طهاة فى حب مصر": هدفنا إعادة السياحة إلى معدلاتها السابقة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 08:05 ص
رئيس مهرجان "طهاة فى حب مصر": هدفنا إعادة السياحة إلى معدلاتها السابقة وزارة السياحة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت هيئة تنشيط السياحة بوزارة السياحة، بتنظيم مهرجان سياحى بالغردقة يهدف لتنشيط السياحة وإعادتها لمكانتها الطبيعية تحت عنوان "مهرجان طهاة فى حب مصر" بقرية جاسمين بالاس السياحية بالغردقة، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة عودة مصر لمكانتها الطبيعية وريادتها للسياحة العالمية.

وأقامت الهيئة فعاليات المهرجان لمدة ثلاثة أيام، حيث ضم المهرجان 94 من أشهر الطهاة على مستوى العالم وسط حضور كبير من السياح من جميع فنادق الغردقة والمناطق السياحية بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة المهرجان.

قال مجدى سليم رئيس هيئة تنشيط السياحة ووكيل أول وزارة السياحة فى تصريحات لـ"اليوم لسابع"، إن الهيئة عملت على تنفيذ خطة السيسى التى تتضمن تنشيط السياحة التى تعرضت إلى الكثير من الأزمات خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن المهرجان يهدف فى المقام الأول عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

من جانبها، قالت نفين محمد رئيس الممهرجان، إن هيئة تنشيط السياحة أنقذت إقامة المهرجان فى الوقت الذى تخلى عنه كثير من المؤسسات والقطاعات الخاصة، لافتة إلى أن تم اختيار قرية جاسمين بالاس السياحية لإقامة فعاليات المهرجان عليه لعدة أسباب أهمها السمعة الطيبة للفندق واجتذابه لأكبر عدد من السياح من مختلف دول العالم، لافتة إلى تعميم الفكرة فى الكثير من المحافظات بهدف إعادة السياحة إلى معدلاتها فى السابق.

وأكد سيد زهران المدير التنفيذى للمهرجان، أن الشركة المنظمة تدرس إقامة المهرجان مرات أخرى فى جميع المحافظات السياحية فى مصر، لافتا إلى أن اختتام المهرجان سيشمل دعوة محافظ البحر الأحمر والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار محمد سعيد مدير القرية إلى أنه استجاب على الفور لإقامة المهرجان ودعمه باستضافة وفوده مجانا حبا فى مصر ودعما منه لتنشيط السياحة.

وقال مدحت عاكف المنسق الإعلامى للمهرجان، إنه تم الاتفاق مع هيئة تنشيط السياحة إقامة المهرجان بفنادق عديدة بشرم الشيخ ورأس سدر وطابا ونويبع، بالإضافة إلى فنادق الأقصر وأسوان خلال شهرين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة