أكرم القصاص - علا الشافعي

"زيبارى": دعم تركيا للمقاتلين الأكراد فى "كوبانى" جاء بعد تعرضها لضغوط

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:43 م
"زيبارى": دعم تركيا للمقاتلين الأكراد فى "كوبانى" جاء بعد تعرضها لضغوط وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى عن حدوث تطور إيجابى على مستوى العلاقات الكردية مع دول المنطقة وحكومة تركيا لدعم المقاتلين فى مدينة كوبانى ضد تنظيم الدولة "داعش".

وعزا زيبارى ـ فى مقابلة خاصة مع قناة "العربية ـ الحدث " الفضائية بثت مساء اليوم الأربعاء، موافقة الحكومة التركية بعد تعرضها للضغوط من قبل أوساط الرأى العام التركى، خاصة الكردى منهم والجانب الأمريكى أيضا وهناك مقترح لفتح ممر.

وأشار إلى أن هناك دعما وتفاهما كرديا تركيا أمريكيا مع حكومة إقليم كردستان العراق بهدف إرسال بعض المساعدات العسكرية والوحدات لدعم المقاتلين بالأسلحة المتطورة لمحاربة تنظيم الدولة "داعش".

واعتبر زيبارى الضربات الجوية لدول التحالف والتنسيق الميدانى ومشاركتهم فى تدريب القوات العراقية والبشمركة وامدادهم بالأسلحة المتطورة كفيل بمنع تمدد تنظيم الدولة "داعش" والتوسع أو تهديد أهداف استراتيجية فى العراق.

وأضاف وزير المالية العراقى أن رئاسة إقليم كردستان العراق لعب دورا مهما فى تقريب وجهات النظر بين الأحزاب والقوى الكردية فى سوريا بحضور جميع الأطراف وسهلت توحيد الموقف السياسى ودعم قوات المقاومة فى مدينة كوبانى وغيرها ضد تنظيم الدولة "داعش".

وتابع، أن الضربات الجوية لقوات التحالف ضد تنظيم الدولة "داعش" كان مؤثر جدا على هذا التنظيم ولولاها لتمدد هذا التنظيم إلى مناطق أخرى فى العراق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة