"سى.فى.سى" تدرس صفقات بقيمة 700مليون دولار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 03:19 ص
"سى.فى.سى" تدرس صفقات بقيمة 700مليون دولار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا دولارات
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس الإدارة المشارك لشركة "سى.فى.سى كابيتال بارتنزر"، إن الشركة الأوروبية المتخصصة فى الاستثمار المباشر تبحث عن صفقات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة إجمالية حوالى 700 مليون دولار.

لكن ستيف كولتس رفض التعليق بخصوص عرض مشترك محتمل مع نظيرتها "كيه.كيه.آر آند كو" لشراء حصة أغلبية فى الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا).

وقال كولتس للصحفيين على هامش مؤتمر استثمارى فى دبى "تستفيد أمريكانا كثيرًا من التوجهات التى ترونها فى المنطقة.. ونمو عدد السكان الشبان، وللأسف العادات الغذائية التى تتغير للأسوأ."

وكان اهتمام الشركات الغربية بالاستثمار المباشر فى المنطقة محدودا لكنها باتت أكثر نشاطا فى إبرام الصفقات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع انتعاش الأعمال بعد فترة ركود عقب الأزمة المالية العالمية وتزايد عدد الشركات التى يمكن أن يجتذب حجمها شركات عالمية.

وتم الإعلان فى الأسبوع الماضى عن قيام مجموعة بلاكستون الأمريكية بأول استثمار لها ضمن مجموعة شركات استحوذت على حصة أقلية فى "جى.إى.إم.إس" التعليمية بالإمارات العربية المتحدة فى حين تقترب منافستها "تى.بى.جى كابيتال" من إبرام صفقتها الأولى - بالاشتراك مع أبراج - لشراء سلسلة مطاعم الوجبات السريعة السعودية كودو.

وقال كولتس إن الحجم المستهدف للصفقات البالع حوالى 700 مليون دولار يعنى أن فرص الاستثمار المتاحة أمام سى.فى.سى محدودة حتى الآن.

وقال "درسنا بضعة (أصول) فى المنطقة وسوف نستمر فى ذلك" مضيفا أن القطاع الاستهلاكى وأجزاء من الاقتصاد بعيدة عن نفوذ الحكومة هى الأكثر جاذبية بالنسبة للشركة."

وأضاف "الإمارات إحدى المناطق لكن مصر والمغرب منطقتان تتمتعان بعوامل سكانية وإمكانات جيدة للغاية وهو ما يحتاج فقط لمزيد من الاستقرار والثروة."

ورغم أنها لم تكن نشطة فى إبرام صفقات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فقد جمعت "سى.فى.سى" قدرا كبيرا من السيولة من مستثمرين محليين لاستغلالها فى مناطق أخرى حيث يأتى حوالى 25 بالمئة من أموالها حاليا من آسيا والشرق الأوسط.

وقال كولتس "نتمتع منذ فترة طويلة للغاية بثقة شديدة من مستثمرين كبار جدا فى المنطقة وهذا لا يزال قائما. لديهم أصول وليست عليهم التزامات على النقيض من صناديق معاشات التقاعد الأمريكية، ولذا فهى سوق مهمة للغاية لجمع المال."

وتبلغ قيمة الأصول التى تديرها "سى.فى.سى" فى أنحاء العالم 70 مليار دولار إجمالا.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة