صاحب أطول عمرة فى التاريخ : بدأت بتوجهه للإمارات واستمرت حتى الآن.. ورمى خلالها «جمراته» على خصومه. أنصاره لم يتوقفوا عن ترديد عبارة «سيعود خلال أيام».. و«أرض الطيارين» العائق أمام عودته

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:08 م
صاحب أطول عمرة فى التاريخ : بدأت بتوجهه للإمارات واستمرت حتى الآن.. ورمى خلالها «جمراته» على خصومه. أنصاره لم يتوقفوا عن ترديد عبارة «سيعود خلال أيام».. و«أرض الطيارين» العائق أمام عودته احمد شفيق
كتب - مصطفى عبدالتواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهزيمة فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية اعتبرها البعض نهاية لمشوار أحمد شفيق السياسى، حيث غادر البلاد بعدها بعدة أيام موليا وجهه قبل أرض الإمارات، وبعد أيام أعلنت الصفحة الرسمية للفريق على موقع «فيس بوك» وجوده بالأراضى السعودية لأداء العمرة التى أعلن أنها ستكون آخر ما يفعله الفريق خارج القاهرة، ثم يعود من جديد ليؤسس حزبه السياسى «الحركة الوطنية» إلا أن الرجل كان له رأى آخر فى قبلته الجديدة بعد العمرة الدينية، مفضلاً العودة إلى الإمارات مرة أخرى ليبدأ ما أطلق عليه منافسوه «مناسك العمرة السياسية»، وفى 20 أغسطس من عام 2013 نقلت مصادر مقربة من شفيق قيامه برحلة للعاصمة الروسية موسكو لبحث دعم قادة الكرملين للقاهرة، بعد موقف الولايات المتحدة الداعم لجماعة الإخوان عقب الإطاحة بهم من الحكم، ومرة أخرى بعد عودته لدولة الإمارات اتجه شفيق للأراضى السعودية لأداء مناسك العمرة وكالمرة السابقة توقع أنصاره أن تكون هذه العمرة هى قبلته الأخيرة فى خارج البلاد، لكنه عاد مرة أخرى للإمارات.

الزوار

كأى معتمر يعلن عن ذهابه لأداء مناسك العمرة يذهب إليه المقربون يلتمسون منه «البركة»، ويطلبون منه الدعاء خلال رحلته للأراضى المقدسة، إلا أن الأمر اختلف فى عمرة الفريق حيث ذهب طالبو البركة إليه فى أبوظبى، وكان من أبرز زائريه بمقر إقامته بالإمارات مدير المخابرات العامة الأسبق اللواء مراد موافى واتفقا خلال اللقاء الذى استمر ساعتين على عدم ترشح أى منهما للرئاسة، ودعم المشير عبدالفتاح السيسى.

وكان لقيادات حزبه «الحركة الوطنية» نصيب وافر من لقاءاته فوق أرض «الإمارات» آخرها فى سبتمبر الماضى بلقاء جمعه بالدكتور صفوت النحاس، نائب رئيس الحزب وأسماء حسنى أمينة المرأة بالحزب، حيث بارك شفيق السياسات الحكومية، وأكد استعداد حزبه للعب دور كبير فى المرحلة المقبلة.
هذه الزيارة سبقها عدد من الزيارات لقادة الحزب ربما أبرزها زيارة المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحزب، وعدد من قياداته فى سبتمبر 2013. الإعلاميان عبدالرحيم على ومصطفى بكرى كانا أيضا من أبرز زوراه، كما أجرى معه إعلاميون حوارات من مقر إقامته، وزاره أيضًا حازم عبدالعظيم الأمين العام للجنة الشباب فى حملة المشير عبدالفتاح السيسى للرئاسة فى 24 يونيو 2014 وهى الزيارة التى أحاطها الغموض والكتمان من الطرفين، ولم يعلن من تفاصيلها إلا صورة نشرها حازم عبدالعظيم عبر صفحته بالفيس بوك.

رمى الجمرات

أبى شفيق أن تتوقف إقامته فى الإمارات على عمرة فقط فدفعه طول مدتها إلى أن يمارس طقوس ومناسك الحج السياسى من خلال «رمى الجمرات» التى طالت عددا من الشخصيات الفاعلة فى المشهد السياسى المصرى، وحصلت جماعة الإخوان على نصيب الأسد منها، حيث ظل شفيق يطارد قادة الجماعة بما يؤكده من تزوير الانتخابات الرئاسية التى جمعت بينه وبين مرشحها المعزول محمد مرسى.
كما طالت جمرات شفيق المحامى عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط الذى تبادل معه إقامة الدعاوى فى المحاكم المصرية، حيث وصف شفيق سلطان بـ«مندوب أمن الدولة لدى حركة كفاية».
وكان للدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق نصيب من هذه الجمرات فقد اتهمه شفيق بالإبقاء على من تلقوا تمويلاً أجنبيا فى مناصبهم وقتما كان نائبا للرئيس، كما اتهمه بإدارة الجانب السلبى الذى يعرقل مصر.
ولم يسلم القائمون على المرحلة الانتقالية من جمرات شفيق، حيث نشرت له شبكة رصد الموالية لجماعة الإخوان تسريبات صوتية يتهم فيها القائمين على الانتخابات الرئاسية التى أجريت فيما بعد، بعدم النزاهة والميل لصالح السيسى.

طموحات

على الرغم من غيابه عن القاهرة لم يخرج شفيق من المشهد بداية من رئاسته لحزب الحركة الوطنية الذى أعلن تأسيسه وهو فى الخارج وظهوره فى أول مؤتمرات الحزب عن طريق الفيديو كونفرانس، ليؤكد حضوره، كما لم يكتف بحضور مؤتمرات الحزب «من الخارج»، بل استقبل قادته بالإمارات.
طموحات شفيق الشخصية والسياسية لم تتوقف عند تأسيس الحزب، وإنما أعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأخيرة، لكنه رهن ترشحه بعدم ترشح السيسى، ورغم تولى رئيسين بعد مرسى ما زال الفريق يتحدث عن أنه سيكسب قضية تزوير الانتخابات الرئاسية.

عقبات

«أرض الطيارين».. الحجر الأسود الذى يقف أمام عودة الفريق إلى القاهرة.. فرغم تبرئة محكمة جنايات شمال القاهرة له وجمال وعلاء مبارك بتاريخ 19 ديسمبر الماضى تقدم اللواء طيار «نصر موسى» رئيس مجلس إدارة جمعية النسور للإسكان التعاونى ببلاغ للنائب العام ضد شفيق يتهمه بالاختلاس.. لتعود القضية من جديد إلى قبضة النيابة العامة.

متى تنتهى مناسك عمرة الفريق؟

خلال مدة لا تقل عن عامين لم تمر مناسبة سياسية كبيرة إلا وكان الخبر «عودة الفريق شفيق خلال أيام» مصاحبا لها.. فبعد مغادرته مصر أكد بيان مكتبه أن عودته خلال أيام. وتوالت المرات فور الإطاحة بالإخوان، وقرب الاستفتاء على الدستور خلال فترة حكم المستشار عدلى منصور، وقرب الانتخابات الرئاسية. ليبقى السؤال «متى تنتهى أطول عمرة فى تاريخ الإسلام؟».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

بولس

شفيق محترم مصر الاوحد

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد مصطفى

شفيق أنقى من أنجبت مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر محمد

ان شاء الله شفيق المحترم يرجع قريبا

عدد الردود 0

بواسطة:

Heba

شفيق المحترم البطل

عدد الردود 0

بواسطة:

Ramy sakla

نصر الله قريب يا سيادة الفريق المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

ريهام الخولي

ارحموا شفيق و اتقوا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو فيدو

انت بتجامل مين

عدد الردود 0

بواسطة:

gamal

ربنا يهدي

عدد الردود 0

بواسطة:

نهي حليل

حشري

عدد الردود 0

بواسطة:

هريدي

الفضى قاتل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة