طلاب الإخوان بالمحافظات يواصلون مسلسل الشغب.. إصابة طالبين وضبط 3 فى اشتباكات مع أفراد "فالكون" بجامعة أسيوط..ومسيرة احتجاجية بجامعة الزقازيق..ومظاهرة لـ"الأخوات" بـ"أزهر المنصورة" للإفراج عن زملائهن

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 05:36 م
طلاب الإخوان بالمحافظات يواصلون مسلسل الشغب.. إصابة طالبين وضبط 3 فى اشتباكات مع أفراد "فالكون" بجامعة أسيوط..ومسيرة احتجاجية بجامعة الزقازيق..ومظاهرة لـ"الأخوات" بـ"أزهر المنصورة" للإفراج عن زملائهن اشتباكات بين الإخوان وأفراد أمن فالكون
المحافظات رباب الجالى- ضحا صالح- شريف الديب- أسامة السيد- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعلت احتجاجات الطلاب عددا من المحافظات اليوم، ووقعت العديد من الإصابات نتيجة الاشتباكات التى وقعت بين الطلاب وأفراد الأمن، وتم ضبط العديد من المتظاهرين.

ففى أسيوط وقعت اشتباكات فى محيط كلية الهندسة، بين طلاب الإخوان وأفراد أمن "فالكون" وأمن الجامعة، وآخرين يرتدون ملابس ملكية، داخل الحرم الجامعى بجامعة أسيوط بعد خروج تظاهرة للطلاب.

وقال شهود عيان إن الاشتباكات استخدمت فيها طلقات خرطوش وشماريخ، ما تسبب فى حالة من الذعر بين طلاب الجامعة.

وقالت مصادر بالجامعة، إنه تم القبض على 3 من الطلاب المتظاهرين، بينما أصيب 2 آخرون جراء الاشتباكات.

وكانت قد خرجت تظاهرة لطلاب جماعة الإخوان بدأت فى جامعة أسيوط من أمام كلية التجارة، وجابت عددا من شوارع الجامعة، مرددين هتافات "راجعين راجعين ومش ساكتين" وهتافات أخرى مناهضة للجيش، فيما يضع الطلاب المتظاهرون إشارات زرقاء اللون على وجوههم، ويحملون شماريخ وألعاب نارية.

من جانبها، قامت مديرية أمن أسيوط والأجهزة الأمنية بالمحافظة بتكثيف التواجد الأمنى فى محيط جامعة أسيوط وجميع بوابات الجامعة وإطلاق صفارات الإنذار وعمل دوريات شرطية متحركة مدعومة بقوات قتالية، تحسبًا لخروج التظاهرة خارج أسوار الجامعة.

وأمام كلية العلوم وقعت أيضا اشتباكات عنيفة بين طلاب منتمين لجماعة الإخوان وأفراد أمن شركة "فالكون". كانت قد خرجت مسيرة محدودة لطلاب جماعة الإخوان المسلمين من أمام كلية التربية، وعندما وصلت لكلية العلوم شهدت مناوشات بين الطلاب وأفراد أمن "فالكون" تطورت إلى اشتباكات بين الطرفين.

وفى الشرقية نظم عدد من طلاب الإخوان، مسيرة احتجاجية بجامعة الزقازيق، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة. وقد رفع أفراد الأمن الإدارى درجة الاستعداد، تحسبا لوقوع أعمال عنف بين طلاب الإخوان.

وفى الدقهلية ألغى طلاب الإخوان بجامعة المنصورة فعاليتهم التى كانت مقررة لهم اليوم الأربعاء، فيما شهد محيط الحرم الجامعى الخارجى تواجدا أمنيا مكثفا، استعدادا لحدوث أى أعمال عنف، كما سادت حالة من الهدوء داخل الجامعة مع استمرار اليوم الدراسى فى هدوء.

كما نظمت طالبات الإخوان بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع المنصورة من ناحيتها مظاهرة مناهضة للجيش والشرطة، قاموا خلالها برفع شعارات رابعة، وقاموا بترديد هتافات للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم فى أحداث الشغب، وقام عدد منهم بكتابة عبارات مسيئة على جدران الكلية.

وفى الفيوم اندلعت اشتباكات بين عدد من طلاب الإخوان المتظاهرين وقوات الأمن أمام أبواب جامعة الفيوم.

وكان عدد من طلاب الإخوان قاموا بتنظيم مسيرة ظهر اليوم طافت عددا من كليات الجامعة، وبخروج المسيرة من باب الحرم الجامعى تصدت قوات الشرطة للطلاب المشاركين فى المسيرة، وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. وقد وقعت اشتباكات عنيفة بين الطلاب المتظاهرين وقوات الأمن .


أخبار متعلقة

"الداخلية": رصدنا اعتزام طلبة الإخوان اقتحام جامعة القاهرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة