أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء أمريكيون يكتشفون "بروتين" يعالج فقدان السمع

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 11:31 ص
علماء أمريكيون يكتشفون "بروتين" يعالج فقدان السمع فقدان السمع
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دراسة علمية أن حوالى 26 مليون أمريكى تتراوح أعمارهم بين 20-69 مصابون بفقدان السمع، بسبب التعرض للضوضاء عالية التردد والشيخوخة.

واكتشف علماء من جامعة ميشيغان وكلية طب هارفارد فى بوسطن، فى دراسة فريدة من نوعها، "بروتين جديد" يعمل على استعادة السمع الناتج عن الضوضاء أو الشيخوخة.

وأوضح الباحثون فى معرض أبحاثهم على الفئران، بقيادة الدكتور جبريل كورفاس، من جامعة ميشيغان الأمريكية، أن بروتين Neurotrophin-3 (NT3)، يلعب دورًا رئيسيًا فى التوصيل بين الأذنين والمخ، حيث إن فقدان السمع قد يكون نتيجة لتلف فى الاتصال بين المخ والأذنين، بسبب الشيخوخة أو التعرض للضوضاء.

وفى هذه الدراسة استخدم الباحثون عقار تاموكسيفين، لتنشيط خلايا البروتين (NT3)، وباستخدام هذه التقنية التى طبقت على الفئران، لاحظوا زيادة إنتاج ذلك البروتين فى المخ، وبالتالى استعادة السمع لدى الفئران خلال إسبوعين فقط.

وأشار الباحثون إلى أن الفئران فى الدراسة كانوا فاقدين السمع جزئياً فقط، لذلك فإنه من غير الواضح ما إذا كانت زيادة إنتاج البروتين “NT3”، من شأنه أن يصلح السمع لدى الفئران الصماء تمامًا، لافتين إلى أنه لا تزال النتائج مبشرة.

يتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة