أكرم القصاص - علا الشافعي

"فالكون" تفشل فى السيطرة على شغب طلاب الإخوان بالجامعات.. شماريخ وألعاب نارية فى جامعتى الأزهر وحلوان.. وبوابات إليكترونية "معطلة" تتسبب فى تكدس الطلاب.. "علماء مصر": التعاقد معها إهدارا للمال العام

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 01:35 م
"فالكون" تفشل فى السيطرة على شغب طلاب الإخوان بالجامعات.. شماريخ وألعاب نارية فى جامعتى الأزهر وحلوان.. وبوابات إليكترونية "معطلة" تتسبب فى تكدس الطلاب.. "علماء مصر": التعاقد معها إهدارا للمال العام أفراد أمن "فالكون" - أرشيفية
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثبتت شركة فالكون للتأمين والحراسة فشلها التام بالسيطرة على الأوضاع بالجامعات المسئولة عن تأمين البوابات الرئيسية، وانشغل أفراد بالشركة فى بدلا من السيطرة على شغب طلاب الإخوان بالجامعات ويمنعون دخول العناصر الخارجة عن الجامعات إلى الحرم للمشاركة بالمظاهرات، اعتدوا على المصورين الصحفيين لمحاولتهم توثيق تجاوزات أفراد الأمن التابعين للشركة على الطلاب وغيرهم من الداخلين للجامعات.

وبدأ مسلسل الفشل فى هروب أفراد الأمن التابعين للشركة عند بدء الاشتباكات بين الطلاب وبين الأمن وتركهم للبوابات الإليكترونية والأجهزة الخاصة بهم للطلاب، يحطمونها مثلما حدث بجامعة القاهرة.

وتمثل الشماريخ والألعاب النارية، التى يهربها طلاب الإخوان إلى داخل الحرم الجامعى للجامعات، التى ينظمون تظاهراتهم بها، تحديا جديدا فشلت شركة فالكون فى التصدى له، ويستخدمها الطلاب فى مظاهراتهم رغم قرارات الجامعة بمنع الشماريخ والألعاب النارية من الدخول للحرم.

ويتسبب التعطل المستمر للبوابات الإليكترونية التابعة لشركة فالكون فى تكدس الطلاب على بوابات جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر، حيث إن البوابات الإلكترونية أثبتت عدم جدواها فى كشف المواد التى يهربها الطلاب لاستخدامها فى تظاهرهم، كما أن أفراد الشركة يفتشون السيارات بطريقة تقليدية للغاية لا تكشف احتواء السيارات على مواد مهربة من عدمه.

واتهم أحد طلاب جامعة حلوان، أفراد شركة فالكون بمعاكسة الطالبات خلال الدخول والخروج من البوابات الإليكترونية، وأضاف الطالب، أن بوابات الشركة تسبب تكدسا رهيبا أمام الجامعة.

وقال الدكتور عبد الله سرور، وكيل مؤسسى نقابة علماء مصر، إنه منذ أول يوم فى الدراسة وأعلنت النقابة أن الأموال التى تتقاضاها الشركة تعد نموذجا لإهدار المال العام، لأن العمل المنوط بها الوقوف على البوابات ومتابعة الإطلاع على كارنيهات الطلاب وأن هذا العمل قد يقوم به الأمن الإدارى.

وأضاف سرور، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن شركة فالكون ليس لها علاقة بما هو أمام أو خلف أبواب الجامعات، مؤكدا أن العمل الذى تقوم به الشركة لا يستحق هذه المبالغ، مشيرا إلى أن الوزير والمجلس الأعلى للجامعات أتوا بشركة فالكون لتكون شماعة يعلقون عليها ما يشهده العام الدراسى الجديد من المظاهرات.

وتابع سرور، "أن العام الدراسى ملتهب وعشان يقولوا إننا مش مسئولين بدليل أن الشركة تسلمت العمل قبل العام الدراسى بيوم واحد، التجربة أثبتت أن فالكون زى قلتها ولازم يمشى الوزير هو ورجالته".




أخبار متعلقة:

إحالة 3 طلاب إخوان للمحاكمة العاجلة فى اشتباكات فالكون بجامعة الأزهر


فالكون تعتدى على محرر "اليوم السابع" بجامعة القاهرة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

لالالالالالالالالالالالالا ومليون لالالالالالالالالا ل فالكوووووووووووون

عدد الردود 0

بواسطة:

حكومة مرتعشة

حكومة مرتعشة

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الشعراوى

لاتظلموا فالكون وأقرأوا العقد

عدد الردود 0

بواسطة:

خليفة

فالكون أصـــــــلا اخوانية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة