كندا ترفع مستوى التحذير من مخاطر وقوع اعتداءات إرهابية

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 06:34 ص
كندا ترفع مستوى التحذير من مخاطر وقوع اعتداءات إرهابية عناصر من الشرطة الكندية
اوتاوا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت كندا مستوى التحذير من مخاطر وقوع اعتداءات ارهابية فى البلاد درجة واحدة “من متدن الى متوسط” ، كما اعلنت وزارة الامن العام الفدرالية أمس الثلاثاء، وذلك غداة هجوم ارهابى نفذه شاب اعتنق افكار الاسلام المتشدد وقتل فيه دهسا جنديا واصاب ثانيا بجروح.

وقال جان-كريستوف دى لا رو المتحدث باسم وزير الامن العام ستيفن بلانى ان سلّم التحذير من المخاطر الارهابية ليس معروفا من العامة لانه بمثابة “ اداة داخلية تتيح للاجهزة الامنية ابلاغ طواقم التدخل فى الحالات الطارئة بمستوى التهديد فى كندا” .

واضاف ان “ قرار رفع هذا المستوى مرتبط بارتفاع المستوى العام” للاتصالات بين التنظيمات الاسلامية المتشددة مثل تنظيم الدولة الاسلامية وحركة الشباب الصومالية وتنظيم القاعدة.

واوضح المتحدث ان رفع هذا المستوى درجة واحدة يعنى ان كندا تعتبر انه “ توجد لدى فرد او مجموعة، فى كندا او فى الخارج، النية والقدرة على ارتكاب عمل ارهابى”، واكد المتحدث ان رفع مستوى التحذير “ لا يعنى ان هناك تهديدا محددا” .

ويأتى هذا القرار غداة قيام شاب كندى يبلغ من العمر 25 عاما ويشتبه فى انه اعتنق افكار الاسلام المتطرف، بدهس جنديين عمدا، مما اسفر عن مقتل احدهما واصابة الآخر بجروح، فى هجوم ارهابى، كما اكدت الحكومة الكندية الثلاثاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة