أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان: لم نتلق أى تحذير رسمى بعدم قبول الهبة العسكرية الإيرانية

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:08 م
لبنان: لم نتلق أى تحذير رسمى بعدم قبول الهبة العسكرية الإيرانية البرلمان اللبنانى "أرشيفية"
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الوطنى اللبنانى نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل، أن لبنان لم يتلق أى تحذير رسمى بعدم قبول الهبة الإيرانية المعروضة على الجيش اللبنانى من قبل أى جهة دولية.

وكشف مقبل - فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء - أنه عاد بنتائج إيجابية من إيران التى تريد تقديم سلاح إلى الجيش اللبنانى.. لافتا إلى أن اللائحة المقدمة من إيران أصبحت مع القيادة العسكرية اللبنانية لدراستها.

وأوضح الوزير أن زيارة ممثل الأمم المتحدة فى لبنان ديريك بلامبلى جاءت بناء على طلبه من أجل الاستفسار حول القرار الدولى الذى يفرض عقوبات على إيران، لافتاً إلى أن الفقرة الخامسة من القرار غير مترجمة بدقة، موضحاً أن هذا الأمر يتعلق بعلاقات لبنان بمجلس الأمن الدولى.

وأكد مقبل أنه سيطرح موضوع حصول إقليم كردستان العراق على السلاح من قبل إيران عند نقاش الملف مع ممثلى مجلس الأمن الدولى، فى حال موافقة مجلس الوزراء على الهبة عند عرضها عليه، لافتاً إلى أن أى فريق يريد أن يرفضها عليه أن يقدم المبررات.

ولفت وزير الدفاع اللبنانى إلى أن رفض الموضوع من قبل أحد الوزراء يعنى عدم إقراره. "حيث تدار الحكومة بالتوافق فى ظل غياب رئيس للبلاد".

وأوضح وزير الدفاع الوطنى اللبنانى أن الرحلة إلى طهران كانت مقررة من قبل الإعلان عن الهبة، لكن بعد الإعلان عنها أصبحت الهدف الأول من الزيارة.

وأشار إلى أن رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط نصحه بعدم الذهاب لكن لكل شخص رأيه الخاص، مؤكداً أنه كوزير للدفاع كان مقتنعاً بالذهاب إلى طهران من أجل البحث فى أى مساعدة ممكنة للجيش اللبنانى، موضحاً أنه لم يسافر إلا بقرار من مجلس الوزراء من أجل البحث هذا الموضوع برفقة ضباط مختصين فى موضوع الأسلحة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة