أكرم القصاص - علا الشافعي

"مؤتمر هونولولو": طرح جهاز جديد يخفض تكلفة أطفال الأنابيب إلى النصف

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 02:00 م
"مؤتمر هونولولو": طرح جهاز جديد يخفض تكلفة أطفال الأنابيب إلى النصف الجهاز الجديد
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن نتائج جديدة وواعدة مؤخرًا أذيعت فى المؤتمر العلمى هونولولو، حيث سلطت الضوء على جهاز جديد يستخدم فى التلقيح الصناعى داخل المعمل، أو ما يعرف بأطفال الأنابيب، لمساعدة الأزواج الذين يعانون من صعوبات كبيرة لحدوث الحمل.

المثير أن هذا الجهاز سيخفض تكاليف هذا النوع من العمليات إلى النصف تقريباً، وهو ما قد يساعد الملايين من السيدات ذوى الحالة المادية المتوسطة فى تحقيق حلم الأمومة، وأكدت التجارب الإكلينيكية أن هذا الجهاز نجح حتى الآن فى تهيئة الظروف المواتية لولادة تسعة أطفال دفعة واحدة.

وذكر الباحثون أن الجهاز الحاضن الجديد "incubator" يتميز بصغر حجمه، وتم تصنيعه بشكل كامل من البلاستيك حيث يحتضن البويضة المخصبة بعد حقنها مجهريًا بواسطة الحيوان المنوى للرجل، مؤكدين أنه سيجعل العملية برمتها أسرع وأبسط وأكثر محاكاة للواقع والطبيعة.

الجديد فى الأمر حسبما أوضح التقرير، أن الجهاز سيتم حفظه داخل مهبل المرأة حتى تصبح الخلايا الجنينية جاهزة لزرعها داخل الرحم، حيث يتعرض الجنين لدرجة الحرارة المناسبة والخليط الأمثل من غاز الأكسجين وثانى أكسيد الكربون.

وأكد الباحثون أن الطرق التقليدية المستخدمة فى الحقن المجهرى خلال عملية التلقيح الصناعى تتطلب أن يتم تغذية الخلايا الجنينية داخل حاضنة باهظة الثمن، وهو ما يزيد من تكاليف العملية، والتى تبلغ 15 ألف جنيه إسترلينى تقريبًا.

بينما تتميز الحاضنة الجديدة بلاستيكية الصنع بانخفاص تكلفتها، وهو ما قد يساعد ملايين السيدات فى تحقيق حلم الأمومة.

وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثانى والعشرين من شهر أكتوبر الجارى، وكما أذيعت خلال المؤتمر العلمى السنوى الذى عقدته الجمعية الأمريكية لطب الإنجاب مدينة هونولولو الأمريكية، وذلك يوم أمس الثلاثاء.

"اليوم السابع" يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى Health@youm7.com.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة