محافظ الأقصر يعلن عن خطة لتطوير ميدان وساحة "أبو الحجاج"

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 10:49 ص
محافظ الأقصر يعلن عن خطة لتطوير ميدان وساحة "أبو الحجاج" جانب من جولة المحافظ
الأقصر ـ مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن خطة لتطوير ميدان وساحة أبو الحجاج بوسط مدينة الأقصر، بعد إخلاء الميدان من الباعة الجائلين وإزالة الإشغالات من الساحة.

وقال المحافظ خلال تفقده لميدان أبو الحجاج برفقة الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجى عميد العائلة الحجاجية بالأقصر واللواء مهندس أشرف فطين مسئول مشروع تطوير الساحة والميدان، إنه سيتم تطوير الساحة وحمايتها بإنشاء أسوار وبوابات ومظلات تحافظ على الشكل الجمالى لها، وتسمح برؤية معبد الأقصر وسهولة دخول المصلين لمسجد أبو الحجاج وزيارة المريدين والمحبين له مع زيادة المساحات الخضراء.

كما سيتم ضم دورات مياه مسجد أبو الحجاج إلى دورات مسجد أحمد النجم، بالإضافة إلى إنشاء مسرح فى زاوية الساحة لتنظيم الفاعليات المختلفة واستغلاله فى الأحداث التى تشهدها المحافظة ومولد أبو الحجاج، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على مبنى مسجد أبو الحجاج وعدم الاقتراب أو المساس بالمساجد عموما، لافتا إلى أن التطوير سيشمل الساحة فقط بدون أية إزالات.
وأعرب المحافظ عن ترحيبه بأية مقترحات خاصة بعملية التحديث والتطوير للساحة، سواء من جهات معنية أو مواطنين، مشيرا إلى أن عملية التطوير قد تستغرق ثلاثة أشهر من تاريخ بدء العمل الذى سيتم إعلانه فور الانتهاء من الدراسات وتدبير الاعتمادات المالية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة