أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ كفر الشيخ يُمهل مستأجرين بمعرض الملابس 24 ساعة لإخلاء المحلات

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 03:27 ص
محافظ كفر الشيخ يُمهل مستأجرين بمعرض الملابس 24 ساعة لإخلاء المحلات المستشار محمد عزت عجوة
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمهل المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، مستأجرى معرض شباب الخريجين 24 ساعة فقط، لإخلائه من البضائع، ومن ثم نقلهم لمكان آخر بدلًا منه، وذلك فى الوقت الذى طالب فيه شباب المعرض بتحديد المكان الجديد أولًا وموعد التسكين، وهو ما قوبل برفض المحافظ قائلًا: "الإخلاء أولًا".

وكان محافظ كفر الشيخ، قد قرر إخلاء 110 من المستأجرين للمعرض الواقع بقلب مدينة كفر الشيخ بجوار مديرية الأمن ومديرية التربية والتعليم والمركزى الثقافى ومحطة السكة الحديد ومنطقة البنوك والسوق القديم، تمهيدًا لإقامة برج سكنى ومول ومحال تجارية بدلًا منه على أن يتم الإخلاء بموعد أقصاه يوم 21 أكتوبر الحالى، وهو ما رفضه الشباب لكون الأماكن البديلة ليس فى نفس المكان الحيوى الذى يقع فيه المعرض حاليًا.

وفصل مجلس مدينة كفر الشيخ، صباح أمس، التيار الكهربائى والخدمات عن المعرض مع التهديد بالإخلاء الجبرى بالقوة وهو ما دعا شباب العارضين للتوجه لديوان عام محافظة كفر الشيخ، لمقابلة المحافظ الذى عرض عليهم الإخلاء مقابل توفير مكان بديل، ورد عليه العارضين البديل المناسب أولًا مقابل الإخلاء، وتم الاتفاق على موعد جديد فى تمام الساعة السابعة من مساء أمس.

وأكد محمود محمد أحد شباب المعرض، أن العاملين بالمعرض يكفلون نحو 500 أسرة ويعملون بالمعرض منذ 15 سنة، وهم أول من ابتكروا فكرة المعارض المتنقلة الحالية بجميع أنحاء الجمهورية، والتى يعمل فيها عشرات الآلاف من الشباب، حتى لا يقعون فى براثن غول البطالة.

وأضاف سعد محمود، أن المعرض يستأجره أحد المستثمرين بمبلغ مليونى و800 ألف جنيه سنويًا بزيادة قدرها 10% سنويًا وهو ما يمثل دخلا كبيرًا للمحافظة أفضل بكثير من أى مشروع تديره، بخلاف ما يتم دفعه للحماية المدنية وشركة الأمن وبخلاف عشرات المحال والتجار الذين تنتعش تجارتهم باسم المعرض ونحن لم نعترض على فكرة النقل والإخلاء ولكن نعترض على المكان البديل.

وأكد محمد جابر، أحد العارضين المتضررين من نقل المعرض، أن صغار المستأجرين مدينون لكبار التجار والمصانع بمبالغ كبيرة، نظرًا لحالة الركود التى تجتاح السوق، قائلا: "معنى نقل المعرض دون توفير البديل المناسب هو حبسُنا، لأننا لن نستطيع سد المديونيات بخلاف مصروفاتنا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة