أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب: لجنة لاسترداد أراضى الدولة.. ونحاول السيطرة على الجامعات.. وزير الداخلية: الحالة الأمنية فى تحسن دائم.. ويؤكد: قتيل الإسكندرية طالب بالحقوق ولا علاقة له بكلية الهندسة ودعا للعنف عبر "فيس بوك"

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 01:26 م
محلب: لجنة لاسترداد أراضى الدولة.. ونحاول السيطرة على الجامعات.. وزير الداخلية: الحالة الأمنية فى تحسن دائم.. ويؤكد: قتيل الإسكندرية طالب بالحقوق ولا علاقة له بكلية الهندسة ودعا للعنف عبر "فيس بوك" محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن هناك عملا جادا للحكومة غرضه الله والوطن والحكومة تعمل ليل نهار وتريد توصيل رسالة للمجتمع بأن هناك من يدفع الدولة لعدم الاستقرار، ويعمل على التخريب.

وقال محلب فى مؤتمر صحفى على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم، إننا نحاول السيطرة على دخول الأسلحة داخل الجامعة وإحداث انضباط بها لحماية الطلبة والعملية التعليمية، وقال إننا لا نريد دخول الشرطة للجامعة وفى نفس الوقت نحاول المحافظة على العملية التعليمية فى ظل وجود مجموعة تريد غير ذلك.

وأوضح رئيس الوزراء أن الأداء الحكومى ليس هو الأمثل، ولكن نبذل جهودا كبيرة.. وأى عضو فى الحكومة يشعر أنه لن يستطيع أن يترك عمله ولكنى أرى الجميع يبذل أقصى الجهد ونعمل على ضرب الفساد بكل قوة.

وقال محلب إن الجامعات بوتقة للتعليم وليس المولوتوف، وهناك من يدفع لاستدراك الشرطة من بعض الطلبة، ومن عناصر دخيلة من خارج الجامعة وإن الحكومة واعية إلى عدم الاستدراك.. والشرطة لا تدخل الجامعة إلا بطلب باعتبارها الجهة المنوطة بحفظ الأمن.


وقال إنه بالنسبة لمستشفى سموحة كان متوقفا، وتم توفير الإمكانات له وتم افتتاح المستشفى وطلبنا من الأجهزة الرقابية تقريرا فاتضح أنها لم تعمل وتم اكتشاف الأمور من خلال الحكومة، واتخذنا القرار بتحويل القائمين عليها للتحقيق.


وعن السيدة التى وضعت خارج المستشفى فهو حادث أليم، ولكن لا تنهار أمامه المنظومة الصحية ونريد الاصطفاف وهناك تحقيقا فى الأمر.


وفيما يتعلق بالتربية والتعليم، قال إن الحادثين الذين وقعا فى مدرستين مختلفتين مؤلمتان، ولكن ليس هناك مسئولية مباشرة للوزير فهناك ٤٨ ألف مدرسة، وتناولت بعض وسائل الإعلام الموضوع بتجريح، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ اللازم تجاه الحادثين فى ظل محاولة الهجوم على الحكومة ككل، وقال إنه لا يجب اختصار المشكلات فى الوزير وإننا سنعمل على مشاركة الجميع فى العملية التعليمية.

وقال رئيس الوزراء سنواجه بكل قوة كل من استولى على أراضى الدولة فالأراضى تساوى مليارات، مؤكدا أن الشعب سيقف مع الحكومة فى هذا الأمر، وسيتم اتخاذ قرار باسترداد أراضى الدولة، واستعادة حقها فى ظل محدودية الإمكانيات مع رفع الكفاءة والانضباط.

وفيما يتعلق بالحديد والأسمدة، قال محلب إننا لا نعمل إلا لمصلحة البلاد وتم رصد حديد مستورد يقع تحت بند الإغراق، ما يضر بالمنتج والصناعة المصرية وتم اتخاذ رسوم برسم الوارد، وتم توقيع وثيقة مع المنتجين بتخفيض الأسعار أما بالنسبة للأسمدة فكان هناك خسائر كبيرة لمصانع الأسمدة، وتم تحريك السعر نسبيا مع العمل على حماية الصناعة.


وقال إنه يجرى الإعداد للمؤتمر الاقتصادى وزيارات ميدانية، وفتح ملفات كثيرة منها الأداء فى المحلات وخطة الدولة لإقامة نماذج فى القرى.


وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن جماعة الإخوان فشلوا وغيروا خطتهم عن طريق استخدام الجامعات لإحداث نوع من الفوضى، مشيرا إلى ما حدث فى جامعة الإسكندرية والقتيل الذى وقع بها، موضحا أنه طالب بكلية الحقوق وليس له علاقة بكلية الهندسة وهو مؤسس موقع قال فيه "إنهم سيتعدون على القوات والأمن وحاولوا التعدى على منشآت الجامعة والأمن الإدارى"، وأحدثوا بعض التلفيات وتعدوا على القوات خارج الأمن بالخرطوش، وأن النيابة تحقق فى الواقعة لإظهار الحقيقة.


وقال وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى بهيئة الاستثمار، إن الأمن الخاص بالجامعات مهمته تعقيم الأفراد وتفتيشهم وتم إبلاغنا من المستشفى بنقل الطالب حيث تلقى العلاج، ثم توفى والنيابة تولت التحقيق والشهود قالوا "إن الطلبة استخدموا الأسلحة، وإن الطالب أصيب من الشغب الطلابى"، وتم إيجاد وسائل الشغب وطلقات خرطوش فى الجامعة.

وقال "إبراهيم" إن هذا مخطط إخوانى لاستدراج الشرطة للداخل لإيجاد حالات وفاة، وإحداث قلق طلابى وثورة طلابية كما يقولون ويدعون.

وأوضح أن فئات من جماعة الإخوان من مختلف الجامعات سيحاولون اقتحام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة اليوم وفقا للمعلومات التى تم الحصول عليها، موجها نداءً بأننا نواجه المخطط ونعيه تماما ونجحنا فى الحد من مخطط عام والأمور تحت السيطرة وسنمكن الأساتذة والطلاب فى الاستمرار.


وطالب وزير الداخلية بالتوعية بمخطط الإخوان ومحاولة المتاجرة بدماء الطلاب، مشيرا إلى أن بعض الأساتذة يعاونون الطلاب من خلال إدخال بعض الأدوات التى يستخدمها الطلاب، وقال إن حجم التحدى كبير والقوات تتعرض للخسائر ولكن لا يذكرها أحد.


وشدد وزير الداخلية على أن الحالة الأمنية فى تحسن دائم ومستمر، وأن حجم التعدى فى الشارع جنائيا بدأ ينحصر، وتم تحقيق نجاحات غير مسبوقة حققها الأمن الجنائى وطمأن الشعب أن هناك نجاحات أمنية، مطالبا الشعب والإعلام إلى مساندة جهود الشرطة فى هذا الأمر.


وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى بهيئة الاستثمار، أن جماعة الإخوان فشلت وغيرت خطتها عن طريق استخدام الجامعات لإحداث نوع من الفوضى، مشيرا إلى ما حدث فى جامعة الإسكندرية والقتيل الذى وقع بها، موضحا أنه طالب بكلية الحقوق وليس له علاقة بكلية الهندسة وهو مؤسس موقع قال فيه "إنهم سيتعدون على القوات والأمن" وحاولوا التعدى على منشآت الجامعة والأمن الإدارى وأحدثوا بعض التلفيات وتعدوا على القوات خارج الأمن بالخرطوش، وأن النيابة تحقق فى الواقعة لإظهار الحقيقة.


أخبار متعلقة:

محلب: هناك من يعمل على التخريب ودفع الدولة لعدم الاستقرار


وزير الداخلية:الإخوان يخططون لاقتحام "دار علوم القاهرة"..ونحن جاهزون

محلب: هناك من يعمل على التخريب ودفع الدولة لعدم الاستقرار

محلب: حادث ولادة سيدة بالشارع يتم التحقيق فيه ولا ينبغى الوقوف أمامه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مستشار قانوني /لبيب جرجس

تعتقل سويسرا العقيد الدكتور محمد الغنام لرفضه التعاون مع المخابرات السويسريه ضد المسلمين والعرب

عدد الردود 0

بواسطة:

SABRY MAHMOUD

فى قريه 23 يوليو الخانكه قليوبيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

آه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

قل ولا تقل

قل التعدي في الشارع بدأ ينحسر وليس ينحصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة