أكرم القصاص - علا الشافعي

مستوطنون وكبار حاخامات معهد الهيكل يقتحمون المسجد الأقصى

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 07:25 م
مستوطنون وكبار حاخامات معهد الهيكل يقتحمون المسجد الأقصى اقتحام المسجد الأقصى "أرشيفية"
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتحمت مجموعات من المستوطنين وكبار حاخامات معهد الهيكل الثالث، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى الخاصة.

وتتواجد فى المسجد الأقصى، أعداد ملحوظة من المصلين خاصة من النساء للتصدى لعناصر منظمة "نساء لأجل الهيكل" المتطرفة التى أعلنت نيتها اقتحام المسجد اليوم وغدا؛ لتنظيم برنامج تلمودى فى باحاته ومحيط أبوابه، احتفالا بالذكرى العاشرة لإنشاء ما يسمى "مجلس السنهدرين" المبتدع.

وستقوم منظمة نساء لأجل الهيكل مساء غد بإحضار سفر التوراة الذى تم إعداده لوضعه فى الهيكل المزعوم "تابوت الشريعة" وستقوم نساء الهيكل بصحبة عدد من الحاخامات بجولة فى هذا السفر حول أبواب الأقصى قبل وضعه داخل معهد الهيكل الثالث.

واستنفرت الطواقم العاملة فى الأقصى المبارك من حراس وسدنة، بالإضافة إلى المصلين فى باحات ومرافق المسجد الأقصى لمراقبة المستوطنين المتطرفين ومنعهم من القيام بأى فعالية تلمودية.

وفى انتهاك آخر، قال مسئول ملف الاستيطان فى شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن عددا من مستوطنى يتسهار، أحرقوا نحو 100 شجرة زيتون فى منطقة اللحف ببلدة (حوارة) جنوب (نابلس) بالضفة الغربية.

وأضاف دغلس، أن الأراضى هناك تعود لعائلتى خموس وسليم، حيث لم تنه العائلات عمليات القطف بعد، وكانت مواجهات دارت بين المستوطنين وأصحاب الأراضى الذين حاولوا حماية أراضيهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة