أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإحلال السلام العادل فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:41 ص
مصر تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإحلال السلام العادل فى الشرق الأوسط مجلس الأمن - أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا السفير عمرو أبوالعطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن ودوله الأعضاء، للاضطلاع بمسئولياتهم، من خلال التحرك الفعال والمتجرد من أى اعتبارات غير اعتبارات الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، لاتخاذ الخطوات اللازمة لسرعة إنهاء الاحتلال الإسرائيلى، ما يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة قابلة للعيش على حدود ما قبل يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو إطار الحل المعروف، والذى يحظى بإجماع دولى.

كما أكد السفير أبوالعطا خلال كلمة ألقاها خلال جلسة الحوار المفتوح التى عقدها مجلس الأمن الليلة الماضية، أن التذرع بدعاوى الأمن لتبرير استمرار الاحتلال والحصار على غزة، مجاف للمنطق، بدليل تجدد الحروب فى غزة 3 مرات خلال العقد الماضى.

واقتبس السفير أبو العطا من كلمة السيد رئيس الجمهورية أمام مؤتمر إعادة إعمار غزة بالقاهرة يوم 12 أكتوبر الجارى: "إن مصر من منطلق دورها التاريخى والإقليمى ورؤيتها القائمة على مبادئ ثابتة وقيم راسخة لتدعو إلى السعى بإرادة وتصميم لتحقيق التسوية الشاملة والعادلة وهذه دعوة لا أوجهها لقادة وزعماء الدول فحسب، لكننى حريص أن تسمعها شعوب المنطقة كلها، تلك الشعوب التى كابدت ويلات الحروب، وحزنت لسقوط الضحايا، وما زالت تضمد الجرحى وتسمع أنين المصابين. ومن هنا فإننى أنادى الإسرائيليين شعبا وحكومة: لقد حان الوقت لإنهاء الصراع دون إبطاء للوفاء بالحقوق، لإقامة العدل حتى يعم الرخاء ويحصد الأمان".

وأشار السفير المصرى إلى الإنجاز الهام الذى تحقق خلال مؤتمر وإعادة إعمار غزة، الذى نجح برئاسة مصرية نرويجية مشتركة فى تأمين المساعدات التى ستتيح لحكومة الوفاق الوطنى إعادة إعمار القطاع، كما قدم التحية لكافة الدول التى التزمت بسخاء بتوفير المساعدات لإعادة إعمار غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة